أخبار

البرلمان السوداني يتقصي حول الاسهالات المائية  

الخرطوم : الجماهير

أعلنت لجنة  الصحة بالبرلمان السوداني عزمها تنفيذ زيارات ميدانية لولايتي الخرطوم والبحر  الأحمر الأسبوع المقبل لتقصي الحقائق حول وباء الاسهال المائي.

وخرج مئات الاشخاص في أحياء مدينة بورتسودان محتجين على انتشار مرض الاسهال المائي شرق السودان.

وأقر بحر ادريس ابوقردة وزير  الصحة السوداني في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي، بوفاة 9 واصابة أكثر من 500 شخص بمرض الاسهال المائي في ولاية البحر الاحمر شرقي البلاد.

وأكدت إمتثال الريح الطريفي رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، تواصل لجنتها  مع وزارة الصحة بشأن المرض الذي ضرب الشرق، مشيرة إلى وصول كافة المعينات المطلوبة للمرضى.

وقالت في تصريحات صحفية اليوم، أن وفداً من لجنتها سيزور المناطق المتأثرة بالاسهال المائي في ولاية  الخرطوم الاسبوع المقبل، بالتنسيق مع لجنة الصحة بتشريعي الولاية، بجانب تنفيذ زيارة مماثلة لولاية البحر الأحمر في يوم 19 فبراير الجاري للتقصي في الاسهال المائي.

وأفادت الريح، أن لجنتها في إطار دورها الرقابي  ستزور كل من وزارتي الصحة والبيئة، ومجالس المهن الطبية والولايات، للتأكد من تنفيذ ملاحظات وتوصيات البرلمان حول القضايا الصحية  والبيئية.

ويمثّل مرض الإسهال ثاني طبقا لمنظمة الصحة العالمية، أهمّ أسباب وفاة الأطفال دون سن الخامسة كما أنّه يودي بحياة 760000 طفل في العالم كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ