أخبار

البرلمان يعلن عن حملة تفتيشية لسفارات السودان في الخارج

الخرطوم: الجماهير

يعتزم البرلمان السوداني، إجراء جولة تفتيشية لـ10 سفارات سودانية كبرى بالخارج، لمعرفة مدى تنفيذ مهامها الدبلوماسية، وسلامة مبانيها.

وأوضح متوكل محمود التجاني، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان للصحفيين اليوم، إن برنامج رقابة البرلمان على السفارات جديد من نوعه ولم يسبق له أن راقب أداء سفارة  في  تاريخه.

وأفاد أن الحملة التي ستنطلق خلال الشهرين المقبلين  ستطال 10 سفارات كبرى في أمريكا ، أوروبا ، اسيا،  جنوب أفريقيا، وتشاد، و أن الوفود البرلمانية ستقف على عمل المستشارين والموظفين بالسفارات وكل تفاصيل العمل  الدبلوماسي  الذي ينجز علاقات دولية وبينية مع الدول بشكل سليم، بجانب الوقوف على الاشكالات في بعض  السفارات كتصدع المباني  في سفارة السودان بتشاد.

ونوه إلى أنهم سيجرون جولات مماثلة في كل ولايات السودان المختلفة للتعرف على  المشاريع التنموية الممولة بمنح من الصاديق والهيئات والمنظمات.

وقال التجاني، إن وزارة التعاون الدولي، ذكرت في تقاريرها أمام البرلمان وجود مشارع تنموية كبرى تنفذ بالولايات لكنهم لم يقفوا على تفاصيلها بعد،و أن وفودهم ستقف على المشروعات لمعرفة الذي أكتمل منها والمعوقات والمشاكل  التي  تواجهها.

وأشار الى أن هذا العمل يأتي في اطار دور  لجنته الرقابي  على وزارتي الخارجية والتعاون الدولي خلال  عطلة البرلمان، وأضاف:”حتى يكون لنا  خلفية تامة حينما ينعقد المجلس  الوطني بعد شهرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ