أخبار

المبعوث الأممي يبحث فرص التسوية السياسية مع البشير

الخرطوم: الجماهير

التقى الرئيس السودانى عمر البشير، أمس الاربعاء، بمقر إقامته في الخرطوم المبعوث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى دولتي السودان وجنوب السودان نيكولاس هيثوم.

وقال المبعوث الأممي، في تصريحات صحفية، إنه بحث مع الرئيس البشير الأوضاع الراهنة في دولة جنوب السودان، ودور السودان الداعم لإعادة الاستقرار والجهود المشتركة بين السودان والأمم المتحدة في هذا الخصوص. مؤكدا دعم الأمم المتحدة للتقارب بين “الخرطوم” و”جوبا”.

من جهة أخرى، قال مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، في تصريحات له اليوم، إنه نقل للمبعوث الأممي، خلال لقائهما ، مواقف الحكومة السودانية الساعية للسلام بكل جدية وجاهزيتها لاستئناف المفاوضات بشأن منطقتي “النيل الأزرق” وجنوب “كردفان”.

و طالب محمود الأمم المتحدة بالضغط على الحركات المسلحة للاستجابة لرغبة الشعب السوداني في إحلال السلام الدائم، مؤكدا التزام السودان وتمسكه بخارطة الطريق الإفريقية التي تم التوقيع عليها كأساس لعملية السلام.

كما التقي المبعوث ، مبارك الفاضل المهدي القيادي بحزب الأمة .

و قال الفاضل لـ”الجماهير” ان اللقاء بحث فرص دفع عجلة السلام والتسوية السياسية وإمكانية ضم الحركات المسلحة لمشروع الحل الشامل الذي توافقت عليه القوي السياسية في الداخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى