أخبار

طلاب دارفور يجددون مطالبهم بمجانية التعليم الجامعي

الخرطوم :الجماهير
تمسكت رابطة طلاب دارفور، أمس الاربعاء ، بحق منسوبيها في التعليم، ورفضت ما أسمته سياسة التفرقة التي تنتهجها الجامعات لزرع الفتنه بين الطلاب المنحدرين من الإقليم.
وقال عبد الهادي عبد اللطيف عضو الرابطة في مؤتمر صحفي ، أمس الاربعاء، في أمدرمان، أن الجامعات لم تلتزم بإعفاء طلاب دارفور من الرسوم الجامعية وفقا للقرار الرئاسي الصادر في العام 2004م.
ويشهد إقليم دارفور حربًا، منذ العام 2003 بين الحكومة و حركات مسلحة لها مطالب سياسية، وتقول الحكومة ان الحرب في الاقليم انتهت و انها قضت على المسلحين في الإقليم المضطرب، و تعمل على جمع السلاح، لكن الحركات المسلحة تقول انها لازالت تقاتل القوات الحكومية.
وكشف عبد اللطيف، عن وجود إعداد كبيرة من طلاب دارفور، يتم منعهم من إستلام المؤهل الاكاديمي عقب التخرج بجانب آخرين يمنعوا من دخول قاعات الدراسة بسبب الرسوم، مشيرا إلي ان إدارات الجامعات تتعامل بشكل مختلف مع القرار واتهمها بالسعي لتفريق أبناء دارفور في الجامعات السودانية ،مبينا ان هناك ثلاث جامعات فقط استجابت لقرار إعفاء الرسوم الدراسية وشدد علي عدم إيقاف قرار المجانية ، طالما أن أزمة الإقليم لازالت مستمرة

وقال أنهم دفعوا بمذكرة لوزارة التعليم العالي بشأن الإعفاء إلا أنها لم ترد عليها حتي الأن وأكد استمرارهم في المطالبة بحقهم في التعليم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ