أخباررياضة

الكاف يدرس نقل مقره إلى اديس بابا 

الجماهير : وكالات

كشفت مصادر صحفية عديدة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس اتخاذ موقف صارم “غير مسبوق” للرد على إحالة النائب العام المصري، رئيس الاتحاد، عيسى حياتو” والسكرتير العام للاتحاد، هشام العمراني إلى المحاكمة.

 

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصادر داخل الـ”كاف”، قولهم بأنهم يدرسون بصورة جدية نقل مقر الاتحاد الأفريقي من القاهرة، في حال أصرت جهات التحقيق في مصر على الاستمرار في تلك القضية.

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قد أحال حياتو والعمراني للمحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهام جهاز حماية المنافسة المصري للكاف بمخالفة قوانين حماية المنافسة في مصر، ورد الكاف ببيان شديد اللهجة، رفض فيه الاتهامات.

 

وقال مصدر في الاتحاد الأفريقي، رفض الكشف عن هويته، للشبكة الأمريكية: “إحالة حياتو والعمراني تأزم من الموقف المشتعل أصلا، وينبغي البحث عن حل يرضي جميع الأطراف، والتأني في اتخاذ القرارات”.

 

وتابع قائلا “من يتصور أن عيسى حياتو سيأتي إلى مصر واهم، وأنه لن يعرض نفسه لهذا الموقف، لأنه قد يُقبض عليه في حال وصوله إلى مصر ، ولو استمر تصعيد الأمر قد يتخذ الاتحاد الأفريقي قرارا بنقل مقره من القاهرة، والأقرب أن ينتقل إلى العاصمة الإثيوبية أديس بابا”.

واختتم تصريحاته، قائلا “الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي التي ستقعد يومي الخميس والجمعة، لانتخاب رئيس جديد وممثلي كاف في الفيفا، قد تشهد مناقشة الأزمة التي أثيرت بسبب إحالة حياتو والأمين العام للمحاكمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ