رياضة

بايرن يكشر عن أنيابه ويسحق لايبزيغ بثلاثية نظيفة ليعزز صدارته

أكد بايرن أنه مازال المرشح الأوفر حظا للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي، بعدما كشر عن أنيابه وسحق ضيفه لايبزيغ 3 / صفر في قمة مباريات المرحلة السادسة عشر للمسابقة الأربعاء.
وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز هيرتا برلين على دار مشتات 2 / صفر، وفرايبورغ على مضيفه انغولشتات 2 / 1، فيما تعادل هوفنهايم مع ضيفه فيردر بريمن 1 / 1 ، وكولونيا مع ضيفه بايرليفركوزن بالنتيجة ذاتها.

وانفرد بايرن ميونيخ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 26 لقبا، بصدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، محققا فوزه الثاني عشر هذا الموسم في البطولة، والخامس على التوالي، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه لايبزيغ، الصاعد حديثا للمسابقة، الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم، ليظل في المركز الثاني.
وحسم بايرن الأمور تماما لمصلحته في الشوط الأول الذي قدم خلاله أحد أفضل عروضه هذا الموسم، بعدما تلاعب بدفاع لايبزيغ وسجل أهدافه الثلاثة، عن طريق تياغو ألكانتارا وتشابي ألونسو وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 17 و25 و45 من ركلة جزاء. وتضاعفت معاناة لايبزيغ خلال هذا الشوط بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 30.

وكان بمقدور بايرن أن يزيد حصيلة الأهداف في الشوط الثاني، إلا أن نجومه واجهوا سوء حظ بالغا بعدما أضاعوا أكثر من فرصة سهلة أمام المرمى كانت كفيلة بفوزهم بعدد وافر من الأهداف، لينهي الفريق البافاري مبارياته في المسابقة هذا العام على أحسن وجه، وينصب نفسه بطلا للخريف.

ومن المقرر أن تتوقف البطولة لمدة شهر تقريبا على أن تستأنف فعالياتها في 20 كانون ثان/يناير المقبل.

وفي مباريات أخرى، بات هوفنهايم الفريق الوحيد من دون هزيمة في النصف الأول من الدوري، بتعادله مع فيردر بريمن (1-1) بهدف لساندر فاغنر (26) للأول، وسيرج غنابري (87) للثاني.

وتعادل كولونيا مع باير ليفركوزن 1-1. سجل للأول الفرنسي انطوني موديست (22)، وللثاني فيندل (44).

ورفع موديست رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين الذي يتصدره الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند برصيد 16 هدفا.

وتغلب هرتا برلين على دارمشتادت 2-صفر تناوب على تسجيلهما مارفن بلاتنهادرت (44) والعاجي سالومون كالو (66).

وسقط اينغولشتادت على ملعبه ضد فرايبورغ 1-2. سجل للفائز فلوريان نيدرلينكر (34 و41)، وللخاسر ماركوس سوتنر (53).

ووقفت جميع الفرق دقيقة صمت قبل انطلاق المباريات حدادا على ضحايا الهجوم على سوق للميلاد في برلين الاثنين الماضي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 39 نقطة من 16 مباراة

2- لايبزيغ 36 من 16

3- هرتا برلين 30 من 16

4- اينتراخت فرانكفورت 29 من 16

5- هوفنهايم 28 من 16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ