أخبار

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين جامعتي الضعين وجوبا

جوبا- الجماهير

بعد مباحثات ناجحة استمرت لمدة  سبعة أيام، وقع ظهر اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024م، بعاصمة جنوب السودان جوبا وبمقر جامعة جوبا “برتكول تعاون بين جامعتي الضعين وجوبا” لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد. ووقع عن جامعة الضعين البروفيسور “علي يونس بريمة” مدير الجامعة، وعن جامعة جوبا البرفيسور “روبرت ميوم دينق” مدير جامعة جوبا، وبحضور لجان عمل مشتركة من الجانبين. وفي احتفالية كبيرة بجامعة جوبا رحب البروفيسور روبرت مدير الجامعة بوفد جامعة الضعين وعدد من طلابها الذين حضروا مراسم التوقيع. متمنيًا لطلاب جامعة الضعين الاستفادة من هذه الاتفاقية.

  

من جانبه أكد البروفيسور علي يونس على أزلية العلاقة بين شعبي السودان وجنوب السودان، شاكرًا دولة جنوب السودان حكومةً وشعبًا على استضافة واستقبال اللاجئين السودانيين بما فيهم طلاب الجامعات. وأكد مدير جامعة الضعين على أهمية هذه الخطوة في دعم العملية الأكاديمية للطلاب والتي تُوجت ببرتكول التعاون بين الجامعتين.

وأبرز ما جاء في برتكول التعاون:

  • تبادل قبول الطلاب بين الجامعتين في المستويات المختلفة (طلاب المستوى الثالث والرابع والخريجين يمكنهم الالتحاق بجامعة جوبا على أن يمنحوا شهاداتهم العلمية من جامعة الضعين، أما طلاب المستويات الدنيا سيمنحوا شهادات من جامعة جوبا).

  • تبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين.

  • تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

  •  تنفيذ الاجتماعات واللقاءات الاجتماعية والثقافية والمؤتمرات العلمية.

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية جاءت بمجهود مقدر من إدارة جامعة الضعين في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد وفي إطار سعيها الدؤوب لحلحلة قضايا الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ