أخبارأخبار عاجلة

حركة جيش تحرير السودان: معارك متعددة الجبهات تدور في مدينة الفاشر

الفاشر- الجماهير

قالت حركة/ جيش تحرير السودان- قيادة مناوي، في تنبيه نشرته على صفحتها في منصة فيسبوك، إن قوات الدعم السريع حاولت الهجوم على مدينة الفاشر، اليوم الأحد، من اتجاه الشرق والشمال والجنوب.

 وأضافت، أن حركات الكفاح المسلحة والجيش استطاعا التصدي لهجوم قوات الدعم السريع، طالبين من المواطنين البقاء داخل البيوت وعدم الخروج للشوارع والتجمهر فيها. 

وكان قد قال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قرشي، أمس السبت، خلال لقاء له مع قناة الجزيرة، إن قواتهم في مدينة الفاشر تعرضت للاعتداء أكثر من 22 مرة حاول خلالها الجيش والحركات التي تقاتل في صفه، التسلل على قواتهم واستخدام المدفعية الثقيلة ضدهم.

وأكد الفاتح، أنهم لديهم معاهدات مع الحركات المسلحة -قبل أن تنحاز لقوات البرهان- والإدارة الأهلية وأعيان المنطقة والمنظمات المحلية والدولية بـ “أننا نسبة للظروف التي يعيشها إنسان الفاشر، وبها أعداد كبيرة جدا من النازحين، سنوقف الأعمال العدائية مراعاة لظروف النازحين”. 

ولكن قواتهم تعرضت للهجوم مرات عديدة من قبل الجيش والحركات وتم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة، مضيفًا أن قوات الدعم السريع تدافع عن النفس ولا تريد تأزيم الوضع الإنساني في مدينة الفاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ