أخبار

حزب الأمة: إعلان المبادئ خطوة في الاتجاه الصحيح لطي صفحة الحرب

الخرطوم- الجماهير

رحب حزب الأمة بقيادة مبارك المهدي، بتوقيع إعلان المبادئ بين رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الحركة الشعبية- شمال، عبد العزيز أدم الحلو، واعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح لطي صفحة الحرب والاقتتال.

وقال الحزب في بيان الأحد، إن إعلان المبادئ الموقع استلهم روحا ونصا ماتم الإتفاق عليه في مؤتمر اسمرا للقضايا المصيرية للعام1995 وبخاصة قضية الدين والدولة وهو الأمر الذي توافقت عليه كل القوى السياسية السودانية عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول مما يعتبر قفلا لباب المزايدة السياسية حول هذه النقطة المهمة والحساسة.

وعد حزب الامة تأكيد الاتفاق على الجيش الواحد ودمج قوات الحلو مع ساير قوات الحركات الاخرى يقفل الباب تماما على وجود جيشين في الدولة السودانية، وأن تأكيد الاتفاق على لامركزية الحكم والنظام الفيدرالي يضع نهاية للمساومة بوحدة السودان عبر المناداة بتقرير المصير والحكم الذاتي.

وأكد الحزب أن الوصول الى سلام شامل ومستدام عبر التفاوض إنما يتم عبر مؤتمر للسلام تشارك فيه القوى السياسية والاجتماعية وحركات الكفاح المسلح ويتم تضمين مايتفق عليه في الدستور.

واعرب عن شكره وتقديره لرئيس حكومة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت وفريق الوساطة، لما بذلوه من جهود مقدرة في استضافة مفاوضات السلام السودانية لفترة امتدت لعام كامل من أجل إحلال السلام في بلادنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى