أخبار

حميدتي يلتقي رئيس رواندا ويبحث معه الوضع في السودان

الخرطوم – الجماهير: التقى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اليوم السبت، مع رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي، في إطار لقاءاته مع عدد من قادة الدول الافريقية.

وبحث حميدتي مع كاغامي الأوضاع الاستثنائية التي يشهدها السودان بسبب الحرب وما ترتب على ذلك من آثار سلبية ضاعفت من معاناة الشعب السوداني.

وقدم حميدتي شرحاً مفصلاً لرئيس رواندا عن ملابسات اندلاع حرب الخامس عشر من أبريل التي أشعلها قادة النظام السابق بمعاونة عناصرهم في القوات المسلحة بهدف السيطرة على السلطة وقطع الطريق أمام التحول الديمقراطي الذي ينشده الشعب السوداني.

وبحسب بيان صادر عن قائد قوات الدعم السريع، فقد استمع الرئيس كاغامي إلى رؤية حميدتي حول مستقبل السودان التي تبدأ بوقف الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة الحكم المدني الديمقراطي.

وأكد حميدتي أن السودان ينظر بإعجاب إلى رواندا التي أصبحت ملهمة للكثير من الشعوب التي تتطلع إلى النهوض من ركام الحروب والصراعات نحو السلام والتنمية والتقدم والازدهار.

وأعرب حميدتي عن تطلعه إلى جهود رواندا بحكم تجربتها المتميزة وحكمة قيادتها لمساعدة شعب السودان على تجاوز هذه الأزمة واستعادة الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى