أخبارأفروعربي

قطر تؤكد موقفها الثابت تجاه استقرار السودان ووحدة وسلامة أراضيه

الجماهير – وكالات: أكدت دولة قطر حرصها على تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالسودان، وعلى موقفها الثابت تجاه استقراره ووحدة وسلامة أراضيه، كما جددت وقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق لتحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والسلام والعدالة.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته سعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر بجنيف، خلال مشاركتها في الحوار التفاعلي حول التحديث الشفوي للمفوض السامي لحقوق الإنسان بشأن السودان، في إطار الدورة الـ52 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقالت سعادة المندوب الدائم  إنه في الوقت الذي تشيد فيه دولة قطر بتعاون حكومة السودان مع المكتب القُطري للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالخرطوم، ومع مجلس حقوق الإنسان، بما في ذلك استقبال المفوض السامي، والخبير المعين بشأن السودان، وتيسير زيارتيْهما مؤخرا للبلاد، فإنها تؤكد على أهمية استثمار هذا التعاون في تقديم مزيد من الدعم الفني اللازم لبناء وتعزيز قدرات حقوق الإنسان بالسودان، مع أهمية الأخذ في الاعتبار بالأولويات الرئيسية لحكومة السودان، ورغباتها، واحتياجاتها، والتزاماتها، في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد. كما تؤكد على أهمية التنسيق بين آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالسودان، وذلك بغرض الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لهذه الآليات، ومنع تضارب وازدواجية اختصاصاتها، في دعم جهود السودان لتحقيق التقدم المطلوب لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأعربت سعادتها عن ترحيب دولة قطر بالجهود المبذولة في إطار العملية السياسية الجارية بالسودان، باعتبارها خطوة محورية وهامة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد، وتطلع دولة قطر لاستمرار الحوار بين الأطراف السودانية وصولا إلى اتفاق نهائي شامل يمثل كافة أطياف الشعب السوداني، ويؤسس لمرحلة انتقالية تمهد الطريق للاستقرار والتنمية والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ