أخبارأخبار عاجلة

قوات الدعم السريع تسيطر على «جبل موية» غربي سنار  

جبل موية- الجماهير

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الأربعاء، السيطرة على منطقة «جبل موية» غربي ولاية سنار عقب معارك دارت بينها من جانب، والجيش والحركات التي تقاتل في صفه من جانب آخر.

وأكد مصدر عسكري من قوات الدعم السريع، إن المعارك التي دارت في محور ولاية سنار انتهت باستلام قوات الدعم السريع لمنطقة «جبل موية».

وانتشرت مقاطع فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي لجنود من قوات الدعم السريع يعلنون من خلالها سيطرتهم على جبل موية وأسر نحو (200) عنصر من الجيش والحركات، واستلام (8) سيارات قتالية وتدمير (7) أخريات.

قوات الدعم السريع بعد سيطرتها على جبل موية

وتظهر الفيديوهات أيضًا، عددًا كبيرًا من القتلى الذي ينتمون إلى القوات المسلحة والحركات المسلحة المتحالفة معها، وعددًا آخر من الأسرى الذين  أفاد بعضهم؛ أثناء الاستجواب الذي تم لهم من قبل جندي الدعم السريع الذي يقوم بتصويرهم “أنهم يتبعون للحركة الشعبية شمال/ جناح مالك عقار”. 

ويرى المحلل السياسي، يوسف فضل، أن دخول قوات الدعم السريع إلى منطقة «جبل موية» يعني قطع أي إمداد إلى الفرقة 17 مشاة بسنجة، وتضييق الخناق على حامية الجيش في كوستي لجهة قرب منطقة «جبل موية» من ولاية النيل الأبيض ومنطقة كنانة التي يوجد بها أحد المطارات العسكرية للجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ