أخبار

كباشي يتلقى تقريرًا مفصلًا عن الموقف العملياتي بقطاع سنار

سنار- الجماهير

وصل، أمس الأربعاء، نائب قائد الجيش الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إلى مدينة سنار، يرافقه اللواء ركن سامي الطيب قائد الفرقة الثامنة عشرة مشاه، وذلك في أعقاب المعارك التي دارت في جبل موية وتقدم على إثرها الدعم السريع إلى داخل سنار قبل انسحابه منها. 

وكان فى استقبال كباشي قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية اللواء ركن ربيع عبدالله، وقائد اللواء 256 دفاع جوي العميد ركن علي بيلو، ومشرف جهاز المخابرات العامة بولاية سنار.

وتلقى نائب قائد الجيش تنويرًا مفصلًا حول الموقف العملياتي بالقطاع، واستعداد القوات لصد أي محاولات من قبل الدعم السريع  لولاية سنار. 

وتأتي زيارة كباشي في إطار رفع الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة وجهاز المخابرات ومنسوبي الشرطة والمستنفرين، وأشاد بالأداء والجهد المبذول فى كل المحاور، والذي أجبر الدعم السريع على عدم التقدم والتراجع بعد أن دارت معركة بينها والقوات المسلحة أحدثت خسائر فادحة في صفوف الطرفين في الأرواح والعتاد. 

وأكد كباشي عزم القوات المسلحة المستمر على منع قوات الدعم السريع من التقدم، وإفشال كل المخططات الرامية إلى توسيع مناطق سيطرتها على صالح الجيش.

وتأتي زيارة كباشي بعد أن راجت أنباء، الثلاثاء الماضي، عن انسحاب الجيش من دفاعاته المتقدمة ناحية جبل موية، وتحول الاشتباكات إلى داخل سنار. ما أسفر عن زيارة نائب قائد الجيش للمنطقة، ووقوفه على مجرى القتال، ورفع الروح المعنوية لقواته التي تلقى تنويرًا باستعدادها لصد أي هجوم  من الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ