أخبار

«محامي دارفور»: أكثر من (150) مدنيًا يقبعون في السجون ببورتسودان وعطبرة

وكالات- الجماهير، أعلنت هيئة محامي دارفور أنها تلقت إفادة من ذوي منسق النازحين، عبد الرحمن آدم أحمد، والذي تم اعتقاله من وسط سوق بورتسودان من أمام بنك تنمية الصادرات في يوم ٤/ ٧/ ٢٠٢٤م ومعه آخر بواسطة الأجهزة الأمنية.

وأوضحت الهيئة في بيان حصل راديو دبنقا على نسخة منه، أنه تم الإفراج عن المعتقل الآخر المشار إليه والذي يتبع لحركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، ونقل المعتقل عبد الرحمن إلى مكان غير معلوم حتى الآن لذويه كما حرم تماما من محيطه الخارجي أو مقابلة محاميه.

وأضاف البيان من خلال المتابعة والاتصالات وإفادات ذوي المعتقلين يوجد الآن بالمعتقلات وسجون الأجهزة الرسمية بمدينتي بورتسودان وعطبرة أكثر من (150) شابا تم القبض عليهم من الشوارع والطرقات العامة والمحال التجارية والأكشاك وقد تم فتح بلاغات جنائية في مواجهة بعضهم بموجب المادتين ٥٠ و٥١ من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م تقويض النظام الدستوري والتعاون مع الدعم السريع، وتصل عقوبة الجرائم المدعاة للإعدام.

وأكدت الهيئة أنها ستباشر التنسيق مع الزملاء ببورتسودان وعطبرة لتقديم العون القانوني لجميع المتأثرين بالإنتهاكات والقبض الجزافي حتى يتم إطلاق سراحهم وهم أبرياء من الأفعال المنسوبة إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ