أخبارأخبار عاجلة

مصادر: استمرار معارك الفاشر وقوات الدعم السريع تحدث اختراقات حاسمة

الفاشر- الجماهير

أفادت وسائل إعلام محلية، السبت، بتجدد المعارك في جميع المحاور بين الجيش والقوة المشتركة من جانب، وقوات الدعم السريع من جانب آخر، داخل مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور. 

وقالت القوة المشتركة للحركات التي تقاتل في صف الجيش، وفقًا لما نقلت صفحة “الحدث السوداني” على منصة فيسبوك، إنها تقود برفقة الجيش معركة عنيفة بدأت الخامسة صباحًا وحتى الآن في كافة المحاور بمدينة الفاشر.

وأكد مصدر استخباراتي مطلع بالدعم السريع، في حديث خاص لـ«صحيفة الجماهير»، استمرار المعارك في مدينة الفاشر، كاشفًا عن تقدم لصالح الدعم السريع في بعض المحاور، وتراجع للجيش والقوات المشتركة من معظم دفاعاتها خارج المقرات العسكرية بالمدينة. 

وقال المصدر، إن قوات الدعم السريع تقترب من مقر الفرقة السادسة مشاة بالفاشر، وأشار إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف الجيش وحلفائه بالمدينة. ووصف المعركة بأنها “مختلفة”، وقد تكون حاسمة خلال ما تبقى من اليوم. 

وبدوره، أفاد مراسل “شبكة عاين”، بأن قوات الدعم السريع تتوغل إلى عمق مدينة الفاشر عقب تجدد الاشتباكات صباح اليوم السبت، بينما يتصدى الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه مسنودة بالطيران الحربي، للهجوم الذي يتم من عدة محاور على المدينة.

وأضاف أن قوات الدعم السريع وصلت إلى أطراف السوق الكبير في الفاشر، وسوق حجر قدو شرق، ولفة تقروا الشهيرة جنوباً، وما تزال المعارك مستمرة مع انخفاض في وتيرتها بعد تدخل الطيران الحربي الذي استهدف تجمعات قوات الدعم السريع محاولا منعها من الوصول إلى الفرقة السادسة مشاة.

وتشهد مدينة الفاشر، منذ أسابيع، معارك شوارع تعدّ الأعنف منذ اندلاع الحرب في أبريل العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى