أخبار

ياسر يوسف:الصحافة السودانية تتمتع بحرية كبيرة

ياسر يوسف

الخرطوم: الجماهير

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام بالسودان، ياسر يوسف، إن الصحافة السودانية تتمتع بحرية واسعة، مقارنة مع الدول المجاورة، وأن حكومته تتعامل بتسامح مع  الانتقادات من قبل وسائل الإعلام، حتى إذا مالت الصحافة  لتقديم تقارير سلبية عن السودان عكس التي تحدث على أرض الواقع.

وقال الوزير الذي كان يتحدث الى مجموعة من الصحفيين الزائرين من وكالة الماليزية للأخبار، بقيادة نائب رئيس التحرير، داتوك مختار حسين :” حافظ السودان على السماح لوسائل الاعلام الاجنبية والصحافة بالعمل بحرية في البلاد ولها مراسلين، على الرغم من أن بعض منهم أن يكتبوا خطأ حول البلاد وتيس الحكومة”.

وقال إنهم مقتنعون بأن الحقائق ستظهر ويمكن  أن تمحى في يوم واحد الصور المشوهة التي يرسمها الإعلام الغربي للسودان .

وتابع يوسف، الذي شهد توقيع إتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء السودانية “سونا”، ونظيرتها الماليزية “برناما”، أن التحديات التي تواجه الصحفيين والحكومة هي أنه يجب أن  يكون هناك توازن بين الحرية الكاملة والمسؤولية في بلد مثل السودان.

و صادر الأمن السوداني أمس النسخ الكاملة لعدد الأمس من 4 صحف سودانيية، في خطوة أضحت متكررة حيث يفرض الأمن السوداني قيودا صارمة على الحريات الصحفية وحرية تبادل ونشرالمعلومات، بمافي ذلك الرقابة السابقة للنشر ومصادرة الأعداد بعد الطباعة، في البلد الذي يتذيّل مؤشر حرية الصحافة في العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ