أخبار

مصر تستورد 78 ألف رأس ماشية من السودان


القاهرة: الجماهير
قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري أمس، إن بلاده اتفقت على استيراد 78 ألف رأس ماشية من السودان، لطرحها في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية بسعر 75 جنيهاً للكيلو جرام، بما يقل حوالي 35 جنيهًا عن الأسواق، على أن يتم تجديد التعاقدات لكميات أخرى بعد نفاذ الكميات المتفق عليها.
وأضاف مصيلحي، أن أول شحنة من التعاقد وصلت إلى مناطق أبو سمبل في أسوان والغردقة، و تم ذبحها في المجازر المصرية وطرحها في المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات النيل والأهرام والإسكندرية والمنافذ الحكومية لوزارة التموين، حتى لا يتم تسريبها إلى السوق السوداء والمطاعم و المصانع، وبيعها في الأسواق بسعر أعلى.
وأوضح، أنه يتم يوميًا ذبح أكثر من 300 رأس من الماشية السوداني في مجازر أبو سمبل والغردقة، ويتم نقلها في سيارات مبردة إلى المجمعات الاستهلاكية.
وأكد أن تقارير المتابعة للأ سواق أكدت زيادة الإقبال على اللحوم السودانية خاصة، وأن مذاقها يتناسب مع أذواق المستهلكين في مصر، مؤكدًا أن الدولة حريصة على حماية محدودي الدخل، وتعمل على تقليل الأسعار، وخاصة من السلع الأساسية؛ لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وأنهم الدولة تتحمل إِعَانَة إضافي في اللحوم وباقي السلع الأخرى، حتى يمكن المحافظة على تثبيت أسعار السلع، رغم ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بعد تحرير سعر الصرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ