أخبار

مضاعفة رسوم تسجيل الطلاب وإجازة لائحة مالية جديدة لجامعة الضعين

الضعين- الجماهير

قرر مجلس أساتذة جامعة الضعين، في اجتماعه اليوم الأحد، تعديل اللائحة المالية للجامعة مع رفع رسوم تسجيل الطلاب إلى (50%)، كما وافق المجلس على منح درجة الدكتوراة الفخرية لإثنان من أعيان المنطقة، هما: الحاج محمد أحمد برام، لدروه الكبير في خدمة المجتمع والجامعة. والشيخ محمد أحمد برام، تقديرًا لمجهوداته في السلام وتطوير الجامعة.

وارتفعت رسوم تسجيل الطلاب بنسبة (100%) لجميع الكليات، ليصبح التسجيل في الكليات النظرية ب (75) ألف جنيه، بدلاً عن (35) ألف في السابق. والكليات التطبيقية ب (100) ألف جنيه، بدلاً عن (50) ألف جنيه.

 وقال نائب مدير الجامعة، دكتور الصادق عبدالله، إن اجتماع مجلس الأساتذة، وهو أعلى سلطة في الجامعة من الناحية الأكاديمية، انعقد بهدف إجازة عدد من المقترحات المقدمة من بعض عمداء الكليات ومن الإدارة المالية.

وأضاف: “عرضت في الاجتماع عدد من الأجندة أهمها تعديل اللائحة المالية للجامعة، وتعديل لائحة التعليم عن بعد، ولائحة ضبط تحويل الطلاب من وإلى الجامعة، وتعديل رسوم التسجيل ومناقشة حالات طلابية”.

وبعد نقاش، أجاز المجلس جميع المقترحات المقدمة لتصبح هنالك لائحة مالية جديدة. وأوضح نائب مدير الجامعة، أن ما دعاهم إلى تعديل اللائحة المالية هو التضحم الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

ونوه إلى أن الجامعة فقدت الدعم المالي المركزي، والدعم المالي من بعض الجهات الخيرية، لذلك تعتمد حاليًا على دعم ولائي من المجتمع ومن حكومة الولاية مقابل تكاليف استدعاء دفعة الخريجين من كل كلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ