أخبارأخبار عاجلة

معارك عنيفة بين قوات الدعم السريع والجيش داخل مدينة «سنار»

سنار- الجماهير

أفادت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن معارك عنيفة جرت، اليوم الثلاثاء، بين الجيش وقوات الدعم السريع داخل مدينة «سنار»؛ وذلك عقب سيطرة الأخيرة على جبل موية وانهيار دفاعات القوات المسلحة من الناحية الغربية للمدينة. 

‏وقال التلفزيون العربي إن مراسله، أكد أن قوات الدعم السريع دخلت مدينة «سنار»، وأن الجيش السوداني قد بدأ ينسحب منها باتجاه مدينة سنجة، وهي نفس الأخبار التي أكدها تجمع شباب سنار على منصة (إكس)، حيث قال إن المعارك بين الدعم السريع والجيش لا زالت تجري داخل المدينة.

وقالت منصة الجماهير المدنية: إن أنباء راجت عن سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة «سنار»، عقب انهيار دفاعات القوات المسلحة بالمدينة. وأكدت لجان مقاومة مدينة مدني أن موجة نزوح كبيرة من قبل مواطني سنار إلى خارجها بدأت الآن، وذلك جراء الاشتباكات العنيفة التي تدور حاليا بين كل من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع عقب أن توغلت الأخيرة داخل المدينة مساء اليوم. 

وأكدت عدة صفحات موالية للقوات المسلحة، أن الجيش نجح في التصدي للهجوم العنيف لقوات الدعم السريع، مساء اليوم، وذلك بالقرب من كبري غرب «سنار». وأضافت، أن الدعم السريع أعادت تمركزها على تخوم المدينة للإعداد إلى هجوم آخر. فيما لم تؤكد صفحات موالية للدعم السريع سيطرتها على المدينة، في حين أنها أوضحت بأن معارك جرت، مساء اليوم، بين الجيش والدعم السريع داخل «سنار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ