أخبار

نائب الرئيس السوداني السابق يطالب بـ”سندوتشات” في البرلمان، ونواب يشكون من أقساط السيارات

الخرطوم: الجماهير

طالب نائب الرئيس السوداني السابق، والعضو البرلماني، الحاج أدم يوسف، بتوفير “سندوتشات” لنواب البرلمان كوجبة إفطار، فيما شكا نواب بالبرلمان السوداني اليوم، من عدم وجود ووصف برتكولي لهم في  القانون، وقالوا أن بطاقتهم البرلمانية يستهزئ بها رجال الشرطة في المرافق المختلفة، ويفشلون في دخول المستشفيات عبرها.

و أعلنت بدرية سليمان،نائب رئيس البرلمان، عن مشروع مرسوم مؤقت يحدد الوضع البرتكولي لكل الدستوريين بما فيهم نواب الهيئة التشريعية القومية.

وأكدت عضو البرلمان عائشة الغبشاوي خلال جلسة اليوم المخصصة لمناقشة تقرير حول أداء  البرلمان في دورته الماضية، وجود محاباة في سفريات  البرلمان الداخلية  والخارجية، وأشارت إلى وجود نواب لم يشاركوا في فعالية خارجية وأن السفر الخارجي  محصور  على  أاناس بعينهم، ودعت  إلى ضرورة إشراك النواب في الفعاليات الخارجية حسب  مؤهلاتهم “حتى يعكسوا وجهاً مشرفاً للبلاد”.

وشددت العضو أم بشائر محمد،  على ضرورة أن يعطى نواب البرلمان وضع دستوري وبرتكولي يليق بهم، وقالت :” بطاقة المجلس لاتدخلنا للمستشفيات، وحينما نخرجها لموظف الاستقبال ينظر لها ويقول لنا لانعرف هذا الوصف “. ودعت لأن يسمح للنواب بدخول مطار الخرطوم الدولي بالبوابة المخصصة للدستوريين.

و قال العضو الطاهر الريح أبوعيسى، أن اقساط السيارات الشهرية  تأخذ جميع مخصصاتهم ولم يجدوا ما يشغلونها به عطفاً على مصروفاتهم الذاتية، وشدد على ضرورة ايجاد معالجات عاجلة لهذه القضية.

وأكد العضو الطيب رابح، أنهم حينما يخرجون بطاقة عضوية  المجلس الوطني لرجال  الشرطة، لا يحترمونها ويستهزءون بحاملها.

فيما طالب نائب الرئيس السابق والعضو البرلماني، د. الحاج أدم يوسف، بتوفير وجبة “سندويتشات” كافطار صباحي  للنواب لانهم يجدخلون الجلسات في وقت مبكر، وشدد على ضرورة  أن ترفع الجلسات لصلاة الظهر ومن ثم معاود الانعقاد.

وأعلنت بدرية سليمان نائب رئيس البرلمان، عن إعداد مشروع مرسوم مؤقت  يحدد الوضع البرتكولي للدستوريين بما  فيهم نواب الهيئة التشريعية القومية، وأشارت إلى أنهم رفعوا المشروع لرئيس الجمهورية لإصداره، وقالت أن رئيس  البرلمان  خاطب  رئيس  الجمهورية الاسبوع الماضي مستعجلاً إعتماد المرسوم والدفع به للمجلس الوطني لإجازته.

ووجهت الأمانة العامة للمجلس بأخذ ملاحظات الأعضاء في الإعتبار ومعالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ