أخبار

وزير الدفاع القطري يبحث التعاون العسكري مع البشير

 

الرئيس السوداني عمر البشير

 

الخرطوم: الجماهير

 

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم مباحثات عسكرية حول الشراكة بين البلدين في مجالات التصنيع والتطوير الدفاعي، واستقبل الرئيس السوداني اليوم بالقيادة العامة للقوات المسلحة، د. خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري.

 

واستعرض الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع السوداني، مع د.خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر العلاقات الثنائية افاق تطويرها في المجالات كافة.

 

 

ووصل العطية للخرطوم أمس، للوقوف على الشراكة السودانية القطرية في مجالات التصنيع والتطوير الدفاعي بين البلدين .

 
وقال العميد ركن محمد خليفة الشامي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة لـ”شبكة الشروق”، إن زيارة وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري تستمر يومين يشارك خلالها في افتتاح مصنع “سور” العالمية للاستثمار لتصنيع الملبوسات العسكرية والمدنية، كما سيتعرف على حجم التطور لمصنع “سور”، ويشهد افتتاح فعاليات الأقسام الجديدة التي أضيفت في مصنع “سور” العالمية للاستثمار، والتي تشمل خطوط إنتاج جديدة للملبوسات المدنية وصالة إنتاج جديدة.

 
وكشف الشامي أن المصنع قد ارتفع إنتاجه من 2000 لبسة إلى 4000 لبسة كاملة يومياً، كما ازداد عدد العمالة في المصنع من 800 عامل إلى 1200 عامل، مبيناً أن المصنع سيعمل على استهلاك أكثر من 60% من إنتاج القطن السوداني بحلول هذا العام .

 
وأضاف الشامي أن الشراكة السودانية التركية القطرية في مصانع “سور” العالمية، تأتي من أجل تطوير صناعة الملبوسات والتوجه بها نحو القارة الأفريقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ