أخباراقتصاد

وزير المعادن:الدولة قادرة على توفير الحماية لشركات التعدين

الخرطوم : الجماهير

قال أحمد محمد  الصادق الكاروري، وزير المعادن السوداني، يوم الثلاثاء، أن وزارته اتخذت كافة الأجراءات الوقائية لعدم تكرار حوادث الإعتداء على شركات التعدين العاملة في البلاد، و شدد على ملاحقة المتورطين و معاقبتهم.

 

واكد الكاروري، خلال لقاء وفد شركة ديزل العاملة في التعدين بولاية جنوب كردفان، أن الدولة قادرة على توفير الحماية اللازمة لكل الشركات العاملة في مجال التعدين بالبلاد.

 

ولفت الوزير إلى أن وزارة المعادن أولت حادثة حريق مصنع تلودي في ولاية جنوب كردفان أهمية قصوى لخطورة الحدث واتخذت كافة الأجراءات الوقائية لعدم تكراره مرة أخرى.

 

و شدد الكاروري على  ضرورة  ملاحقة المتورطين في الاعتداءات التي تتم على شركات التعدين ومعاقبتهم .

وقال الوزير، خلال لقاء وفد شركة “ديزل” العاملة في التعدين بولاية جنوب كردفان، أن وزارة المعادن من جانبها أولت حادثة حريق مصنع تلودي أهمية قصوى لخطورة الحدث واتخذت كافة الأجراءات الوقائية لعدم تكراره مرة أخرى.

ومن جانبه أكد عثمان ابراهيم احمد، رئيس مجلس ادارة شركة “ديزل” إن الحادثة لن تثنيهم عن مواصلة العمل بالولاية لان ذلك يصب في مصلحة مواطن المنطقة بصفة خاصة وأهل السودان بصفة عامة  .

 

و في فبراير الماضي إلى احرق مواطنين مقر شركة (الهدف) الخاصة، العاملة بولاية جنوب كردفان في مجال التعدين عن الذهب، باستخدام الزئبق لاستخلاص الذهب من مخلفات المعدنين التقليديين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ