أخبار

وفد أممي رفيع يزور معسكرات النازحين بمناطق جبل مرة 

جبل مرة- الجماهير

استقبلت السلطة المدنية بالأراضي التي تقع تحت سيطرة حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور، اليوم الجمعة، وفد من وكالات الأمم المتحدة، حيث عقدت معه اجتماعًا بمقرها في منطقة  «قولو» الواقعة في محلية وسط جبل مرة. 

وقال بيان صادر عن السلطة المدنية، حصلت «صحيفة الجماهير» على نسخة منه، إن زيارة الوفد تأتي كمسح أولي لمعرفة احتياجات النازحين المتعلقة بالغذاء والصحة والأمن، بجانب السكن والاستقرار.

وسلمت السلطة المدنية تقريرًا شاملًا لوفد وكالات الأمم المتحدة، شرح تطورات الأوضاع الإنسانية بمناطق غرب وشمال ووسط وشرق وجنوب جبل مرة، ومنطقة «طويلة» بشمال دارفور التي تضم ملايين النازحين.

وضم الوفد، منسق وكالات الأمم المتحدة محمد خانو، ووفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، رفقة العديد من المنظمات الدولية والوطنية، حيث زار -عقب الاجتماع- العديد من مراكز الإيواء داخل منطقة «قولو» بغرض معرفة احتياجات النازحين الوافدين من ولايات السودان، خاصة الفاشر.

وبحسب البيان، وعد الوفد كذلك، بزيارة مخيمات «دبي نايرة»، و«سبنقا» للنازحين، وجميع المخيمات الواقعة في المناطق التي تسيطر عليها حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور. 

وطالبت السلطة المدنية بضرورة الاستجابة العاجلة للوضع الإنساني، كاشفةً عن أن الظروف في معسكرات النازحين فاقت المجاعة.

وأكدت السلطة المدنية، أن حركة جيش تحرير السودان قادرة على توفير الأمن والاستقرار للنازحين، وتضمن سلامة حركة المنظمات العاملة في مجال الإغاثة حتى تتمكن من تأدية أدوارها. 

جدير بالذكر، أن العديد من سكان مدينة الفاشر، نزحوا إلى مناطق جبل مرة الواقعة تحت سيطرة حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور، بعد اشتداد القتال بين الجيش والحركات الموالية له من جانب، والدعم السريع من جانب آخر.

وتأتي زيارة وفد وكالات الأمم المتحدة لمنطقة جبل مرة، عقب العديد من المناشدات التي أطلقتها جهات محلية ودولية، بضرورة التحرك لمكافحة أزمة الجوع المتفشية في أجزاء واسعة من إقليم دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى