ثقافة

اعلامية : داليا الياس «لاتعلم انها لاتعلم »

الخرطوم: الجماهير

وجهت الاعلامية مشاعر عبد الكريم انتقادات عنيفة للكاتبة الصحفية داليا الياس واشارت الى انها «  لاتعلم انها لاتعلم » ونصحتها بتخصيص وقت للاطلاع لتنمية معرفتها .

وجاءت تعليقات الاعلامية مشاعر عبد الكريم ردا على مقطع فيديو للكاتبة الصحفية داليا الياس التي قللت في برنامج تلفزيوني متداول على المنصات الاجتماعية من « ظاهرة التحرش الجنسي على النساء والفتيات في السودان ».

وتزامنت هذه المساجلات مع برنامج تلفزيوني على قناة المانية استضافت رجل دين والناشطة الاجتماعية وئام شوقي التي تحدثت عن وجود تحرش موجهة انتقادات عنيفة حول حقوق النساء التي وصفتها بالسيئة في البلاد .

مداخلة وئام في البرنامج التلفزيوني اثارت ردود فعل واسعة بين متشددين اسلاميين وليبراليين دافعوا عنها .

وقالت مشاعر في تعليق على فيسبوك « من السئ الحديث عن داليا الياس بشكل لا يليق بها فهي لاتعرف ولاتعرف انها لاتعرف وانا اقول ان المراة عدوة نفسها ».

الاعلامية مشاعر عبد الكريم

وتابعت  مشاعر بالقول  إن « الصحفي الحقيقي هو من يترك وقتاً لكي يقرأ،مهما بلغت به المشاغل والاهتمامات الحياتية».

واردفت ” القراءة الجد جد مش المبذولة من ونسة على مجموعات الوسائط ، هي الشكل الصحيح لتعريفك واستمرارك كصحفي بغض النظر عن نوعك”.

وتابعت مشاعر أن داليا كتبت مقالا عنيفاً ليس ضد وئام شوقي وحدها بل ضد (ألف باء) التربية والتعليم وهاجمت نساء فاضلات طوال سنوات مضت .

و اضافت مشاعر «  ما عيب ولا بنقص من الزول (الشخص) يقول رأي ويكتشف بالنقاش والحقائق إنه ما صحيح ، العيب إنك تستمر بعد معرفتك في الغلط و التجريح ».

وتثير الكاتبة الصحفية داليا الياس المقربة من النظام الحاكم الجدل على المنصات الاجتماعية بانتقاداتها للنشطاء والمعارضين والفاعلين السياسيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ