رياضة

البرهان وحمدوك ودقلو يهنئون المنتخب بتأهله لنهائيات أمم إفريقيا

الخرطوم- الجماهير

تقدم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق عبد الفتاح البرهان، بالتهنئة للمنتخب الوطني السوداني، بعد فوزه مساء اليوم على منتخب جنوب إفريقيا، وتأهله لنهائيات أمم إفريقيا.

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، فوزًا مستحقًا على ضيفه من جنوب إفريقي، بهدفين مقابل لاشئ، وتأهل بالنتيجة لبطولة أمم أفريقيا المقامة بالكاميرون، بعد نحو عقد من الغياب المستمر، وذلك، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة.

وقال البرهان في تغريدة على تويتر “التحية لشباب السودان وهم يزرعون الأمل ويكملون الفرحة. مبروك التأهل منتخبنا الوطني. شكراً صقور الجديان”.

وسجل هدفي المنتخب سيف تيري ومحمد عبد الرحمن في الشوط الأول، ليرفع المنتخب رصيده بالفوز إلى 12 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد منتخب جنوب افريقيا في 10 نقاط في المركز الثالث، بينما حل المنتخب الغاني بالمركز الأول.

وبعث رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بدوره، خالص تهانيه لأبطال صقور الجديان الذين رفعوا راية السودان عالياً وحصدوا بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون العام المقبل بعد غياب 10 سنوات.

وقال مغردًا على تويتر “عهد جديد نعود فيه إلى مكاننا الطبيعي علماً بين الأمم في كل المجالات”.

وأضاف “فخورون بأبنائنا، والفرحة فرحتين!”.

ومن جهته، هنأ النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو الشعب وأبطال المنتخب بتأهلهم إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية (كان 2022) التي تقام في الكاميرون، وقال في تغريدة “قد سطر أبطالنا الثوار بفوزهم على جنوب أفريقيا، ملحمة تضاف إلى ملاحم الثورة”.

وأضاف “التحية للاعبين والجهاز الفني والإداري واتحاد كرة القدم وجماهير الرياضة كافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ