غير مصنف

الجنائية تحيل الأردن لمجلس الأمن لعدم اعتقال البشير

الجماهير: وكالات 

قالت المحكمة الجنائية الدولية، يوم الاثنين، أنها ستحيل الأردن إلى مجلس الأمن الدولى، لعدم تعاونه فيما يتعلق بتنفيذ أمر اعتقال بحق الرئيس السودانى عمر البشير عندما زار عمان فى مارس الماضى. حسبما ذكرت وكالة رويترز للانباء .

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرين باعتقال البشير في عام 2009 وعام 2010 لاتهامه بـ “تدبير إبادة جماعية وأعمال وحشية أخرى” في إطار حملته لسحق تمرد في إقليم دارفور.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الاردنية، نفى مطالبة المحكمة الجنائية الدولية، الأردن بالمثول أمامها، بشأن استضافة الرئيس السودانى عمر البشير للمشاركة خلال القمة العربية التي انعقدت فى عمان أواخرمارس الماضى.

وقال المصدر إن المحكمة لم تطالب الأردن بالمثول أمامها، لكنها تواصلت معه بهذا الشأن، موضحا أن كل ما طلبته المحكمة هو تقديم مذكرة توضيحية.

وكانت وسائل إعلام، تناقلت تصريحات للمدعية العامة فى المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، انتقدت فيها مجموعة من الدول وعلى رأسها الأردن لعدم تجاوبها مع طلب اعتقال الرئيس السودانى عمر البشير، كما نقلت وسائل الإعلام عن بنسودا قولها أن المحكمة طلبت من الأردن المثول أمامها.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ