أخبار

الحركة الشعبية تعلن وقف عدائيات لمدة 4 أشهر

الخرطوم: الجماهير

اعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بقيادة الحلو، الثلاثاء تمديد وقف العدائيات من طرفها في المناطق التى تقع تحت سيطرتها بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وذلك قبل يوم من بدء جولة للتفاوض بينها والحكومة السودانية باديس ابابا.

واشار بيان صادر من رئيس الحركة القائد العام للجيش الشعبي عبد العزيز الحلو، أطلعت عليه (الجماهير) الى ان وقف العدائيات لمدة (4) أشهر، ابتداء من مطلع فبراير المقبل .

وأكد الحلو في قراره توجيه كل وحدات الجيش الشعبي للالتزام بقرار تمديد وقف العدائيات واحترامه، فضلا عن وقف أي سلوك عدائي، ما عدا حالات الدفاع عن النفس وحماية المدنيين.

واضاف “أنا الفريق عبد العزيز آدم الحلو، القائد العام ورئيس الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال أصدر قرارا بتمديد وقف العدائيات من طرف واحد في جميع مناطق سيطرة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لمدة أربعة (4) أشهر، ابتداء من الأول من فبراير”.

ومن المتوقع أن توقع الحكومة السودانية والشعبية بقيادة الحلو على اتفاق لوقف إطلاق النار بعد غدا الخميس في اول جولة للمفاوضات بالعاصمة الأثيوبية أديس ابابا، بعد التحولات الاخيرة التى حدثت داخل الحركة الشعبية وترتب عليها الاطاحة برئيسها مالك عقاروامينها العام ياسر عرمان والمجيئ بعبدالعزيز الحلو رئيسا جديدا .

وكان الطرفان قادا 15 جولة اخفقت في التوصل الى سلام مستدام. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ