أخبار

العاهل المغربي يقدم دعماً مالياً لتشييد عاصمة جديدة لجنوب السودان

جوبا: الجماهير

أعلن محمد حصاد وزير الداخلية المغربي، عن تمويل بلاده لتمويل داراسات الجدوى التقنية والمالية لمشروع عاصمة جديدة لدولة جنوب السودان، وأشار حصاد الذي كان يتحدث لدى لقاء العاهل المغريي محمد السادس مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت بالقصر الرئاسي اليوم الأربعاء، إلى أن المغرب سيمول التكلفة المالية للمشروع المقدرة بـ1.5 مليون دولار.

وشهد سلفاكير ميارديت، رئيس جنوب السودان، والعاهل المغربي محمد السادس بالقصر الرئاسي، توقيع مايك أي دينق، وزير رئاسة الجمهورية في الجنوب، مع وزير الداخلية المغربي محمد حصاد على  اتفاق تشييد مدينة” رامشييل” العاصمة الجديدة لجنوب السودان.

ووصل العاهل المغربي اليوم إلى عاصمة جنوب السودان جوبا في زيارة رسمية أعلن عنها لأكثر من مرة .

وأعلن الوزير المغربي عن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروع تحت إشراف الملك محمد السادس، مشيراً إلى أن المملكة ستقدم دعمها للجنوب خلال مختلف مراحل إنجاز هذا المشروع.

كما وقع الجانبين 8 إتفاقيات للتعاون في مجالات التعاون الدولي، وتشجيع وحماية الإستثمار، واتفاية لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين، ومذكرة تفاهم في المجال الزراعي، وأخرى في المجال الصناعي، إلى جانب اتفاق للتعاون في قطاع المعادن، والتأهيل المهني، ومذكرة تفاهم بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وفيدرالية جنوب السودان للمقاولات والمشغلين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى