أخبار

العدل والمساواة قيادة صندل تناقش رؤيتها لإعادة ترتيب العاصمة الخرطوم

أعلن الناطق الرسمي لحركة العدل والمساواة السودانية، ضو البيت يوسف أحمد حسن؛ عبر تعميم صحفي، اليوم الخميس، انعقاد اجتماع الهيئة القيادية والمكتب التنفيذي للحركة، يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024م. والذي كان مخصصًا لمناقشة موجهات العمل في إقليم الخرطوم، بحضور كل من رئيس الحركة، الدكتور سليمان صندل حقار، ونوابه والأمين العام ورؤساء القطاعات والأمناء التنفيذيين. 

وأوضح التعميم، أن أمين ولاية الخرطوم، الدكتورة ثويبة عبد الله الطريفي، استعرضت خلال الاجتماع موجهات العمل في إقليم الخرطوم. وناقشت رؤية الحركة حول إعادة ترتيب وضع العاصمة والعمل على أن يتم ترفيعها إلى إقليم يضم في داخله ثلاث ولايات. وأشار التعميم، إلى أن هذا الإجراء الجديد يأتي هذا في إطار تنفيذ رؤية الحركة السياسية في ترسيخ الحكم الفدرالي وتطبيق برنامج الجمهورية الثانية.

وفي سياق موجهات العمل الجديدة، أكدت الحركة على ضرورة تدريب وتأهيل الكادر الذي يقود العمل التنظيمي، والعمل على بناء ودعم مؤسسات المجتمع المدني وآليات العمل الجماهيري والفئوي. وشددت على ضرورة العمل على تمكين المرأة والشباب والطلاب من المساهمة في تسيير دولاب الولاية، إضافة إلى إيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى في ظل هذه الحرب.

وتابع التعميم، أن الاجتماع نقاش مواصلة العمل مع جميع الشركاء لوقف الحرب، والاستعداد المعرفي والهيكلي لمواجهة متطلبات ما بعد الحرب ممثلة في الرؤية الاستراتيجية. وأوضح أن ذلك سيتم عبر العمل مع مؤسسات الحركة والجهات ذات الصلة بكل أمانة وإخلاص لإعادة إعمار وبناء ما دمرته الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى