أخبار

الفاشر.. إصابة طالبين و 6 من القوات النظامية وتعليق الدراسة إثر احتجاجات طلابية

الخرطوم – الفاشر- عماد النظيف

أعلن والي ولاية شمال دارفور، غربي السودان، محمد حسن عربي، الأحد، إصابة 2 من الطلاب و6 من القوات النظامية، أحدهم برتبة ضابط، إثر مظاهرات طلابية بالمدينة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي بالمدينة.

وأوضح الوالي في بيان تلقته “الجماهير”، إن المظاهرات الطلابية خرجت يوم الخميس الماضي بمحلية الفاشر تنديدا بانقطاع التيار الكهرباء، وتواصلت اليوم لذات السبب، وأن شخصه تفقد عدد من المدراس صباح اليوم ووجدها خالية من التلاميذ والأساتذة.

ونبه إلى أنه وفي حوالي العاشرة صباحا، “خرجت التظاهرات عن حدود الاحتجاج السلمي بمحاولة الاعتداء على منزل الوالي، حيث قامت مجموعة بالاعتداء على حرس المنزل وتمكنت من إصابة ضابط بالاستخبارات في الراس، وإصابة 4 أفراد من عناصر الحراسة شمل طعن أحدهم بالسكين في العنق، كما تم الاستيلاء على سلاح كلاشنكوف ودخول بوابة المنزل بالقوة والاعتداء بكسر بعض الملحقات بالبيت”.

لافتا إلى قوة الحراسة والقوات النظامية التي تولت حماية البيت والمؤسسات الحكومية “تعاملت بالحكمة وتمت السيطرة على المعتدين بسلام والحيلولة دون مخطط الحريق والاعتداء”.

وأضاف، “في وسط المدينة تم الاعتداء على أحد عناصر القوات المسلحة، فيما أصيب اثنان من التلاميذ إصابات اقتضت الحجز بالمستشفى أحدهم أصيب في البطن بالرصاص والثاني بعبوة غاز مسيل للدموع”.

الوالي يتفقد الوضع الصحي للطالب المصاب

وتابع، “قمت بالاطمئنان على الحالات المصابة بزيارة التلميذين بالمستشفى ووفقا لإفادة الطبيب سيخرجان من المستشفى بعد القيام بالعلاج، كما زرت عناصر الحراسة الاربعة المصابين بالمستشفى وحالتهم تحت السيطرة”.

وأشار الوالي إلى أنه “أصدر أمرا بموجب قانون الطوارئ بتعليق الدراسة بالمدارس بمحلية الفاشر إلى حين اشعار آخر، والتوجيه باستمرار العملية الأمنية الاستثنائية لتأمين الفاشر.. كما شاركت عصر اليوم الفرقة السادسة مشاة احتفالها بتخريج دفعة جديدة من المستجدين”.

وأكد أن “حكومة الولاية ولجنة الأمن ستواصل اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحيلولة دون الفوضى، وسنأخذ ذلك بحسم وصرامة غض النظر عن هوية الجهات الضالعة في مخططات التخريب”.

وكشف الوالي في تصريح خاص للجماهير، عن توقيف عدد المعتدين على ذمة التحقيق في الأحداث التي شهدتها المدينة.

الوالي يتفقد مصابي القوات الأمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ