رياضة

الكوكي : جاهزون بدنيًا ونفسيًا للقاء المريخ

أمدرمان : الجماهير 

 

أكد التونسي نبيل الكوكي، مدرب الهلال على أهمية وصعوبة مواجهة المريخ اليوم الجمعة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويستضيف المريخ، بملعبه في أمدرمان مساء اليوم نده التقليدي الهلال  في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الهلال المرتبة الثانية بـ4 نقاط وهو نفس رصيد المريخ، وفيارفيارو الموزمبيقي، وبفارق 4 نقاط عن النجم الساحلي التونسي المتصدر.

وشدَّد الكوكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الخميس في قاعة المؤتمرات بإستاد الهلال، على جاهزية فريقه من كل النواحي للمباراة، قائلاً: “جاهزون بدنيًا، ونفسيًا للقاء”.

وقال “أهمية المباراة وصعوبتها تكمن في كونها مباراة ديربي مثلها مثل كل لقاءات الديربي حول العالم تحظى بمتابعة جماهيرية كثيفة، وتنافس محموم داخل أرضية الملعب”.

وأوضح “تحدثت مع اللاعبين حول أهمية الصدام، الذي يعتبر الانتصار فيه مهم جدًا في مشوار الفريق الأفريقي، وأن مباريات الديربي ليس لها أحكام وثوابت بعينها”.

وأشار “ستعطي الجاهزية الفنية، والبدنية، الدوافع لأي فريق للتفوق، وأي فريق ليس له أسبقية عن الآخر”.

وأوضح “بدأنا الاستعداد للمباراة بعد 24 ساعة من نهاية مباراة النجم الساحلي بالجولة الماضية”، مشيرًا إلى أنه حرص على علاج ظاهرة إهدار اللاعبين للفرص التي تلوح للفريق على مرمى المنافسين.

وأضاف “سنعمل على التركيز أمام مربع عمليات المنافس بشكل أكبر هذه المرة حتى نستفيد من الدروس السابقة، ونأمل أن يكون اللاعبون حاضرون بقوة في اللقاء”.

وقلَّل الكوكي من خوض المريخ، المباراة وسط جماهيره قائلاً: “أعتقد أن الجماهير لن يكون لها تأثير كبير على المنافس؛ لأن الجمهور سيكون مناصفة بين الفريقين؛ حيث إنهم ينتميان لمدينة واحدة”. 

وأكَّد الكوكي، شفاء مهاجم الفريق محمد موسى من الإصابة التي تعرض لها أمام النجم، مؤكدًا أن اللاعب صار جاهزًا بدنيًا، ونفسيًا للمشاركة.

وحول عودة الثنائي عبد اللطيف بويا، ويوسف أبو ستة، بعد انتهاء إيقافهما، أكد أنهما سيكونان من الأوراق الرابحة له بالإضافة إلى القائد مدثر كاريكا، والنيجيري عزيز شيبولا.

وتحفَّظ الكوكي على إعلان التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء، مؤكدًا أن الاختيار سيكون للاعب الأكثر جاهزية، موضحًا أنه لم يرسم أي سيناريو محدد بعد للمباراة.

وتجاهل المدرب التونسي، الغيابات في صفوف منافسه، مؤكدًا أن ما يشغله هو أن يؤدي لاعبيه المباراة وفق المخطط الذي سيرسمه لهم.

وختم مدرب الهلال، مؤتمره الصحفي بالحديث عن مدى تأثير اللاعبين الأجانب على مردود الفريقين في مباراة الغد، بقوله، إنه يجب التعاقد مع لاعبين أجانب من العيار الثقيل.

وأضاف أنه “من مصلحة الكرة السودانية، أن يتم التعاقد مع لاعبين تم اختيارهم لمنتخباتهم الوطنية، لتستفيد منهم الأندية، ويرفعوا مستوى زملائهم”.

وأشار إلى أنه سيتحدث مع مجلس الإدارة حتى يضعوا هذه النقطة في اعتبارهم قبل التعاقد مع أي محترف أجنبي في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ