أخبار

بعد إضراب عمال النظافة.. حملة تظهر شوارع الخرطوم بثوب مختلف

الخرطوم: الجماهير

أظهرت صورة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الخرطوم، مفارقة لافتة بين شوارع الخرطوم، وهي غارقة في أكوام النفايات بسبب إضراب شامل نفده عمال النظافة، وبين تلك الشوارع وقد طالتها يد النظافة.

كما عكست الصور جهود واضحة للولاية في صيانة الطرق الرئيسية بوسط الخرطوم، لا سيما التقاطعات المرورية، التي جرى إضافة طبقة أسلفت عليها لردم حفرا كان تشكل إلى وقت قريب عائقا أمام مستقلي تلك الطرق.

أظهرت الصور عربات النفايات التابعة لولاية الخرطوم تجوب الشوارع لإزالة أكوام النفايات.

وكان عمال النظافة بولاية الخرطوم نفذور الأحد إضرابا شاملا عن العمل في كافة أنحاء الولاية استمر ليومين، وذلك، احتجاجا على ضعف المرتبات والتسكين والوظيفي.

لكن والي الخرطوم أيمن خالد نمر الأحد سارع إلى إطلاق وعد بمعالجة مشكلات عمال النظافة، مشيراً إلى قرار بمراجعة الوظائف بهيئات النظافة لحل مشكلتهم حلاً جذرياً ورفع الظلم الذي وقع عليهم.

والي ولاية الخرطوم – ايمن خالد نمر

وأعلن خلال إجتماع موسع الأحد، أن حكومة الولاية بدأت في إجراء اصلاحات شاملة لمشروع النظافة بصيانة الآليات وتوفير آليات جديدة في ميزانية 2021.

وكانت اللجنة التسييرية للعمال اتهمت في بيان لها الإثنين، جهات لم تسمها بتعطيل إجراءات تسكين عمال النظافة دون مبررات وأبدت اللجنة مخاوفها من أن يؤدي التعطيل الى منح الوظائف لمجموعات أخرى.

ورفض العاملون قرار الوالي الذي قضى بتكوين لجنه لتنفيذ توصيات لجنة مراجعة الوظائف بهيئات النظافة، وحل مشاكل العمالة المؤقتة، وأعتبروا أن ذلك القرار تضييع للزمن، وتمسكت بقرار التسكين.

وطالب البيان والي الخرطوم أيمن خالد، بالتحرك وحل مشكلتهم.

وشهدت الشوراع الريسية وعدد من أحياء العاصمة الخرطوم تكدس النفايات بسبب غياب عمال النظافة لمدة يومين.

وشكا عدد من المواطنين من تراكم النفايات في وسط الاحياء، مشددين على ضرورة حل مشكلة عمال النظافة حتي لاتسبب في تدهور الأوضاع الصحية وتخوفوا من أنها ستؤدي إلى انتشار جائحة كورورنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ