أخبار

تأجيل محكمة عاصم عمر إلى 2 أغسطس المقبل

الخرطوم: الجماهير 

 

قررت محكمة سودانية اليوم الأربعاء،تأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية عاصم عمر طالب جامعة الخرطوم واحد منسوبي حزب المؤتمر السوداني الذي يواجه اتهاما بقتل شرطي أثناء الاحتجاجات التي اندلعت في أبريل الماضي.

 

واعتقلت سلطات جهاز الأمن عاصم عمر، عقب الأحداث التي شهدتها الجامعة في ابريل 2016، قبل ان يتم تحويله للنيابة وتوجيه تهمة القتل العمد له، وكان الطالب يدرس وقتها في المستوى الأول بجامعة الخرطوم.

وقرر قاضي المحكمة، اليوم الأربعاء ضرورة  استدعاء شاهد اخر للمثول امامها في جلسة 2 أغسطس المقبل.

 

و أفاد  محمد الحافظ رئيس هيئة الدفاع أنهم طلبوا من قبل المحكمة بضرورة أستجواب محرر طابور الشخصية.

 

و أضاف ” المحكمة تجاهلت الطلب في السابق و عادت اليوم و امرت بحضوره في جلسة 2 أغسطس.

 

و أعتبر الحافظ أن الخطوة افيد في سير القضية.

 

 

 

تضأمن لافت 

وسط تكثيف أمنى مشدد، أحتشد عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعات داخل قاعة المحكمة و في الساحة الخارجية في انتظار قرار المحكمة، أشار مراسل بي بي سي في الخرطوم محمد محمد عثمان عبر تدوينة في حسابه بشبكة فيسبوك إلى الحشود قبل أن يتوقع أن يكون قرار المحكمة التأجيل بسبب الحشود الطلابية. 

 

 

سفارات وقيادات 

حرص عدد كبير من المحامين و ممثلي السفارات بجانب عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني وعدد من القيادت بالحضور في وقت مبكر و حجز مكانهم داخل القاعة قبل أن تنعقد جلسة النطق بالحكم.

و كتب القانوني و الناشط عمر عشاري على صفحة (لم تشهد محكمة قريبا مثل هذا التضامن والالتفاف الذي شهدته محاكمة عاصم عمر اليومتم تأجيل المحكمة اذن وليس النطق بالحكم للثاني من شهر اغسطس الموافق الاربعاء الساعة الواحدة ظهرا المحكمة استدعت شاهد ملازم في الشرطة التمنيات الا يكون ذلك بسبب الحيرة في القرار السياسي وليس القانوني)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ