أخبار

تنسيقية “تقدم” تتهم فلول النظام السابق باختطاف لسان الدولة السودانية

الخرطوم – الجماهير: اتهمت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” التي يترأسها رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك، الاثنين، فلول النظام السابق باختطاف لسان الدولة السودانية.

وجاء ذلك في بيان صدر عن تنسيقية “تقدم” رداً على البيان الصادر باسم الخارجية السودانية، الذي رفض مخرجات قمة الإيقاد الأخيرة.

واعتبرت تنسيقية “تقدم” أن البيان الصادر عن الخارجية السودانية يؤكد على اختطاف لسان الدولة السودانية بواسطة فلول النظام السابق، ويثبت سعيهم الحثيث للعودة إلى السلطة فوق جثث ودماء الشعب السوداني.

وأعربت تنسيقية “تقدم” عن تشجيعها للالتزامات التي قطعتها قيادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالإتفاق على وقف إطلاق نار فوري وغير مشروط، وهو ما يهيئ الأوضاع لاختيار طريق الحلول السلمية والنأي عن زيادة حدة المواجهات المسلحة التي كلفت بلادنا تكلفة انسانية مروعة ودمرت اقتصادنا وبنيتنا التحتية.

وأكدت تنسيقية “تقدم” ترحيبها بانعقاد القمة الاستثنائية رقم ٤١ لرؤساء دول الإيقاد يوم السبت ٩ ديسمبر ٢٠٢٣، والتي ناقشت الأوضاع في السودان، مؤكدة الالتزام الجاد لدول الإقليم والقارة الأفريقية بالعمل المكثف لإحلال السلام في السودان، وإنهاء الكارثة التي أحلت به بسبب الحرب و مخلفاتها.

وشددت تنسيقية “تقدم” على أن إرادة السلام لدى شعب السودان هي الأعلى، وأن أبواق الحرب يجب أن تصمت، لتنتهي الحرب ويسترد مسار السلام والحرية والعدالة الذي أختاره الشعب السوداني في ثورة ديسمبر المجيدة لاقامة الدولة المدنية، دولة المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية والعدالة النوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى