أخبار

توقيع عقد كهرباء زالنجي بـ287 مليون جنيه

الخرطوم: الجماهير

وقع بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، الخميس، عقد لتوريد وتركيب محطة كهرباء زالنجي بولاية وسط دارفور بمبلغ 287 مليون جنيه.

وقع عن حكومة الولاية سعد آدم بابكر أمين عام الحكومة بولاية وسط دارفور، وعن الشركة المنفذة المدير العام لشركة لماك للحلول المتكاملة بحضور آمنة ابكر وكيل وزارة المالية.

وقالت وكيلة وزارة المالية آمنة ابكر أن هذا المشروع يأتي في اطار توفير الخدمات الأساسية للمواطن وذلك بدعم الخدمات الأساسية المتمثلة في الصحة والتعليم والمياه والكهرباء موضحة أن المشروع سيكتمل ضمن ميزانية العام 2021م وقال ان هذه المشروعات سوف تغطي كل ولايات دارفور حتى ينعم إنسان الولاية بتوفير الطاقة الكهربائية لأنها تعتمد عليها القطاعات الحيوية والتموية.

من جانبه، أكد أمين عام الحكومة بولاية وسط دارفور على اهمية المشروع الذي سوف يغطي 80% من حوجة الولاية للكهرباء، مشيراً الى سعي الولاية لتوفير إمداد مستمر من الكهرباء وحل مشكلة الكهرباء تماماً بنهاية العام 2021م .

وقال “بتنفيذ هذا المشروع سوف تستفيد العديد من المشاريع الزراعية بالولاية بالاضافة الى البنوك والمستشفيات واستاد الولاية وكافة المرافق الخدمية”، وأضاف “يعتبر هذا المشروع نقلة حقيقية نحو التنمية المستدامة”.

وتعتمد زالنجي حاضرة وسط ولاية دارفور على محطة حرارية تنتج 4,6 ميقاواط تكفى حاجة المدينة حالياً.

وكانت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، أعلنت أن نهاية العام 2020م، موعد نهائي لربط ولايتي وسط وغرب دارفور بخطوط الشبكة القومية للكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى