أخبار

الخرطوم تسجل أعلى معدل إصابات بـ”كورونا” والصحة تقرع ناقوس الخطر

الخرطوم: الجماهير

قرع مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم محجوب تاج السر منوفلي، ناقوس الخطر بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، في العاصمة الخرطوم، واصفاً الأوضاع الصحية بالخطيرة، بعد تسجيلها أكبر معدل إصابات يومي.

وكشف منوفلي لدى تقديمه التقرير اليومي بمركز طوارئ “كورونا” بوزارة الصحة الخرطوم، عن تسجيل 275 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالولاية الأربعاء بجانب زيادة عدد الاصابات التراكمي تبعاً لذلك بالخرطوم لوحدها الى (16.752) حالة.

وقال إن الوضع يستوجب دق ناقوس الخطر لتسجيل معدلات إصابة عالية خلال (24) ساعة، موضحاً أن تراكمي حالات الاصابة وصل إلى (5.016) حالة إصابة بمحلية الخرطوم بمعدل انتشار (18.8) بينما بلغ تراكمي الوفيات بالولاية (681) حالة بمعدل (4.1).

وحذر منوفلي من خطورة الوضع في حال وصول معدل الوفيات إلى (5) حالات لأن ذلك يتطلب تغيير البروتوكول لمكافحة الجائحة.

وكشف منوفلي عن اتجاه الوزارة إلى العمل على زيادة المراكز العلاجية وزيادة السعة في الفحوصات على مستوى المحليات والاستمرار في اتباع الاجراءات الاحترازية.

وكشف عن تسجيل حالتي وفاة جديدة وحالتي شفاء خلال (24) ساعة الماضية، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء بالولاية (8244) حالة.

وأوضح ان دخولات مراكز العلاج الاولية والثانوية (106) حالة جديدة خلال الـ(24) ساعة الماضية، كما تمت متابعة (723) حالة مؤكدة على مستوى المنازل والحجر المنزلي.

وأكد تلقي مركز الاتصال ما يفوق (30) بلاغا جديدا يوم أمس الأربعاء عن طريق فرق الاستجابة السريعة.

وناشد المواطنين ولجان المقاومة والتغيير والخدمات في الاحياء بتضافر الجهود والتزام الجميع بتطبيق الاحترازات الصحية للوقاية من الإصابة والحد من انتشار الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ