أخبار

جنوب كردفان.. 6 يونيو موعدا لامتحانات مرحلة الأساس

 

كادقلي : الجماهير : أحمد كنونة

أكد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه، بولاية جنوب كردفان، أبوالقاسم حسين عبدالله، استقرار العام الدراسى 2021 – 2022 بالولاية الذى بدأ فى يناير الماضي، واستمر بشكل سلس رغم تحديات الكورون.

وقال في تصريح لمكتب َوكالة الأنباء الرسمية بكادقلي، إن “هذا الاستقرار انعكس إيجابا على مسيرة التعليم من خلال الانتهاء من امتحانات النقل الصفية لمرحلتي الأساس والثانوي.

وأعلن عن موعد إجراء إمتحانات مرحلة الأساس للصف الثامن بالولاية فى السادس من يونيو القادم.

وأشار إلى موجهات وزارة التربية والتعليم الإتحادية للولايات بالاستمرار في إجراء امتحاناتها الصفية والتجريبية والنهائية حسب ما هو مخطط له خاصة في أعقاب قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان بإغلاق المدارس والجامعات لمدة شهر.

وكشف أبو القاسم، عن تكوين لجنة للترتيب للمرحلة المتوسطة نواتها الصف السادس أساس الحالي قامت بعمل تقديرات لكل محلية بناءا على على عدد الطلاب والمدارس المطلوبة، بالإضافة إلى إعداد إستمارة لحصر كادر التدريس في المرحلة المتوسطة سابقا، بجانب اقتراحها استيعاب طلاب المتوسطة في مدارس الأساس بإدارة ومعلمين منفصلين بسبب ضيق المواعين إلى حين ترتيبها بشكلها النهائي.

مؤكدا إجراء كل محلية على حداها امتحانات لتلاميذ الصف السادس حسب موجهات الوزارة الاتحادية ليتم نقلهم للصف الأول المتوسط حتى يتثنى الإعداد الجيد لهذه المرحلة العام القادم بالمنهج المعد لها والمعلم الخاص بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ