أخبار

ضمن أعمال المؤتمر التأسيسي.. تنسيقية تقدم تعلن عن تخصيص ورقة لـ «مقاومة خطاب الكراهية»

أديس أبابا- الجماهير

أعلن عضو لجنة تنظيم المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، محمد عصمت يحيي، عن مرونة هياكل التحالف ورؤاها السياسية والاقتصادية والاجتماعية المقترح إجازتها في المؤتمر، بحيث تستوعب أي تصور أو أي صيغة من أي جهة. وذلك بحسب تصريح أدلى به عصمت لـ«وكالة راينو الإخبارية».

وأكد عصمت على أن تنسيقية تقدم لم تدعٍ تمثيل السودانيين في يوم من الأيام، وفي الوقت نفسه فإنها تضم العديد من مكونات الشعب السوداني من أحزاب وحركات مسلحة ونقابات ومنظمات مجتمع مدني ولجان مقاومة ورجال دين إسلامي ومسيحي وطرق صوفية وإدارات أهلية وشخصيات مستقلة.

وتوقع أن يخرج المؤتمر برؤية سياسية متفق عليها لمعالجة قضية الحرب وما ترتب عليها من مأساة إنسانية ونزوح ولجوء وتدمير للمؤسسات العامة. مضيفًا أن تقدم تسعى لحشد أكبر وأوسع جبهة مدنية تستثنى المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية وواجهتهما.

وكشف عصمت عن تخصيص المؤتمر ورقة متعلقة بـ «مقاومة خطاب الكراهية»، الذي يعمل على تغذيته حزب المؤتمر الوطني المحلول والحركة الإسلامية عبر أذرعهما الإعلامية. 

وبيّن عصمت، أن المؤتمر سيناقش بشكل أساسي قضية إيقاف الحرب، وكيفية إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، وسينعقد مؤتمران للشباب والمرأة بغرض تعزيز أدوارهما في الحياة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى