أخبار

عرمان: حديث العطا يعبر عن اليأس أو الجهل في تناول العلاقات الخارجية

الخرطوم – الجماهير: هاجم رئيس الحركة الشعبية التيار الثوري ياسر عرمان، عضو مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق ياسر العطا، على خلفية تصريحاته الأخيرة حول العلاقات الخارجية للسودان.

وقال عرمان في تصريح صحفي يوم السبت، إن حديث العطا “محير” ويعبر عن “اليأس أو الجهل في تناول العلاقات الخارجية”.

وأضاف عرمان أن تصريحات العطا “تذكرنا بيونس محمود واسحاق أحمد فضل الله وماضي الكيزان في الحديث البهول عن خادم الحرمين الشريفين، وأمريكا -روسيا قد دنى عذابها وعلي ان لاقيتها ضرابها”.

وتابع عرمان أن “السياسية الخارجية لا تدار بالغضب أو الجهل ومثل هذا الحديث سيوسع دائرة الحرب وله اثاره المباشرة على الحرب وعلى السياسية”.

وأعرب عرمان عن استغرابه من تصريحات العطا، خاصة وأنها تأتي في وقت بدأ فيه قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان حواراً مع القوى السياسية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في السودان.

وقال عرمان إن تصريحات العطا “تقطع حبل التواصل الذي بدأه قائد الجيش، هل يعمل الفريق العطا ضد قائده وضد نائبه كباشي؟ الم يكن ذلك حواراً بغرض السلام؟ هل يريد أن يدفع في إتجاه الحرب؟ وماذا كانت نتيجة الحرب التي خاضها طوال الأشهر الماضية؟ أم إن ذلك مجرد توزيع أدوار بين قادة الجيش ولمصلحة من يأتي هذا الحديث؟”.

وشدد عرمان على أن “الحرب امتداد للسياسية، الفريق العطا قد اطلق النار على قدمه ولكن الاصابة ستطال أقدام الجيش كله وقد حدث ذلك مرتين وهو يقدم هدية مجانية ضد نفسه وضد زملائه”.

وطالب عرمان العطا “حينما يهجر الجنرال مهامه في هجير الحرب ويتحدث في السياسية سيما ان كان لا يحسن الحديث فعليه أن يصمت، أن هذا الحديث يضر بالشعب وبالوطن الذي يعاني الأمرين”.

وختم عرمان تصريحه بالدعوة إلى “تعزيز فرص السلام لا فرص الحرب، ان بلادنا الآن لا تحتاج لصب مزيد من الزيت في نيران الحرب بل تحتاج إلى السلام وعلينا أن نعمل جميعاً من أجل وقف الحرب واحلال السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ