رأي

علي أحمد يكتب: المُستنفرون القتلة!

قصص محزنة، وحوادث كثيرة: نهب وسلب وتحرش وتهديد وابتزاز تحت السلاح، ثم قتل بلا سبب ولا محاكمة. تحولت مُدن كثيرة في بلادنا، ومنها مدن شرق السودان التي تستبيحها المليشيات الإسلامية إلى أخطر المدن، تنتشر فيها الجريمة بسبب السلاح “المطلوق” بيد عصابات الكيزان المسماة بالمستنفرين!

آخر جرائم هؤلاء القتلة الكيزان (المستنفرين)، ما شهدته مدينة “حلفا الجديدة” من حادثة بشعة لم يسبق أن شهدتها هذا المدينة الآمنة المسالمة من قبل، حيث قتلت عصابة من المستنفرين كلا من “عامر خالد الصديق” و “عامر الزبير الصديق”،  وأصابت رفيقهما “محمد أحمد” والذي يرقد الآن مشلولاً بمستشفى كسلا بين الحياة والموت، شفاه الله وعافاه، وعافى بلدنا من الكيزان والعسكر والمستنفرين والمتطرفين والبراء، آمين يا رب العالمين. وتعود القصة إلى أن القتيلين والجريح كانوا يستغلون عربة خاصة بهم في طريقهم إلى حضور مناسبة زواج أحد أصدقائهم بالقرية (65)- حلفا الجديدة، ودون سابق إنذار تم إطلاق النار عليهم بواسطة هذه العصابات المستنفرة الإجرامية وقتلهم. وقبلها بيومين فقط أي يوم السبت 24/ أبريل، قَتل أحد أعضاء هذه العصابات الكيزانية واسمه “رمّاح” صاحب متجر في مدينة القضارف يدعى “مهاجر”، بعد أن حاول ابتزازه ماليًا، لكن صاحب المتجر الشاب الذي يبلغ من العمر عشرون عامًا رفض الخضوع لرجل العصابة المستنفر المسلح فقتله على الفور. 

عشرات الجرائم يرتكبها هؤلاء (المستنفرين) السفلة سجل بعضها ودوّن، ونسى الكثير منها، ارتكبتها هذه العصابات الكيزانية ضد المدنيين العزل، وخصوصًا في مدن الشمال التي شهدت وتشهد مئات الجرائم، كلها جرائم نهب وابتزاز واغتصاب وسرقة تحت الإكراه وتهديد السلاح، جرائم تشيب لها الولدان ترتكب يوميًا في جميع المدن والبلدات السودانية التي ابتلاها الله بوجود هذه العصابات الكيزانية التي ترتكب جرائمها تحت لافتة الاستنفار، وما هو باستنفار بل عار واجرام وفرار!

لكن دعونا نعود إلى أس هذا البلاء وهؤلاء القتلة المستنفرين، الذين يعيثون في الأرض فسادًا بينما يفرون كالأرانب من مواجهة قوات الدعم السريع في ميادين القتال. ويقف خلف هذه الجرائم البشعة كثيرون، أولهم قادة مليشيا (سناء/ كرتي)، الذين يأتمرون بأمر رجل متخفي (منقب) يخشى فرط جبنه وخوفه من إظهار وجهه وإعلان اسمه، وإن كان الجميع عرفوا من هو الآن، وسيُجلب إلى العدالة طال الزمن أم قصر ويحاكم على جرائمه البشعة، فلن يشفع له اسمه الحركي (الإنصرافي) طوال عمره. هذا المجرم الذي يعبّر في الواقع عن وجهة نظر المجرم (صلاح قوش)، وعن وجهة نظر الكيزان ومليشياتهم عامة، وخطهم السياسي والأمني، هو أول من روّج ودعا – بأمر من قادته – إلى تأسيس هذه العصابات المجرمة ونشر هؤلاء القتلة في أصقاع البلاد يسومون المواطنين العذاب ويجلبون البلاء أينما حلوا، لذلك ترصد جهات كثيرة قانونية محلية ودولية كل ما يتفوه به حرفاً حرفاً، وسيأتي وقت محاكمته وزجه في غياهب السجون، فقاتل النفس ينبغي أن يقتص منه ولو بعد حين.

كل هذه الجرائم يقف خلفها بالتحريض هؤلاء (اللايفاتية) الكيزان الكذبة، وأولهم هذا المنتقب الكذاب الأشر، والذي نشر أمس على صفحته بالفيسبوك صورة تخص مدينة (مأرب) اليمنية بعد عودة التيار الكهربائي إليها، وكتب تحتها كذبًا وتزويرًا كعادته: “عودة التيار الكهربائي لأحياء أم درمان بعد انقطاع لمدة عام”، داعيًا المواطنين إلى العودة إلى المدينة التي تعتبر ميدان قتال، بل أسوأ ميادين القتال! هكذا يرمي الكيزان ومجرمهم المنتقب هذا المواطنين إلى جحيم الحرب، حتى يتسنى لعصاباتهم المستنفرة قتلهم ونهبهم وسرقتهم ورمي هذه الجرائم على قوات الدعم السريع، وحتى يتم استخدامهم دروعًا بشرية أيضًا!

الآن يتحدث جميع المواطنين عن إجرام هذه العصابات الكيزانية القاتلة، وحتمًا سيصل بهم الأمر إلى مقاومتها كما فعل الشاب المغدور به (مهاجر) في القضارف، وهو شهيد دون ماله، فلن يسكت أحد بعد كل هذه الجرائم البشعة على هؤلاء المجرمين القتلة، وستتم مقاومتهم والاشتباك معهم في كل مكان. ومن هذا المنبر، أدعو جميع المواطنين العزّل إلى توثيق جرائم هذه العصابات الكيزانية ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، إن أمكن ذلك، أو الاحتفاظ بها، حتى يتسنى ملاحقتهم ومحاكمتهم لاحقًا بما اقترفوا من جرائم نكراء في حق السودان وشعبه.

ألا لعن الله “المستنفرين” القتلة .. ألا لعن الله الكيزان السفلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ