أخبار

عميد بالجيش السوداني يدعو المواطنين للجهاد ضد الدعم السريع

الخرطوم : الجماهير 

دعا العميد طبيب طارق الهادي كجاب المواطين إلى الجهاد ضد قوات الدعم السريع باستخدام كل الاسلحة المتاحة؛ بجانب تصنيع سلاح (المولتوف) لتفجير سيارات قوات الدعم ، كما طالب أئمة المساجد باعلان الجهاد ضد (العدو الصائل).

وناشد الدكتور كجاب عبر خدمة البث المباشر في صفحته بموقع فيسبوك، سكان أحياء مدينة الخرطوم، إلى تنظيم صفوفهم وتنفيذ هجمات جهادية على عناصر قوات الدعم السريع في شوارع الاحياء و المنزال التي يحتمون بها.

واضاف “كل مجموعة من ٤٠ شخص أو أكثر عليها مهاجمة جنود الدعم السريع داخل المنازل أو في الشوارع و تجريدهم من السلاح وقتلهم في حال المقاومة”.

وتابع ” اهجموا على مركباتهم في شوارع الأحياء و تسلحوا منها بعد أن تقضوا عليهم”.

وشدد الهادي على أهمية توزيع الأدوار بين فريق يهاجم و فريق للتصوير عبر خدمة البث المباشر على شبكات التواصل الإجتماعي.

و قال على الشباب إستخدام أسطح المنازل و النوافذ و تحويلها إلى منصات للقنص بدلا عن التصوير.

وأوضح أن جميع الشباب خضعوا للتدريب في معسكرات الخدمة العسكرية و لديهم معرفة في استخدام السلاح .

و استدرك قائلا ” السلاح لا يحتاج الكثير، استعينوا بمعاشي الجيش والشرطة و جهاز الأمن لتعليمكم استخدام السلاح و تسلحو منهم”.

فيما لم يذكر العميد بالقوات المسلحة السوداني أي دور للجيش في دحر الدعم السريع، مشيرا الى أن مواطني ولاية الخرطوم 8 ملايين وقوات الدعم لا تزيد عن 8 الف.

ويعتبر العميد طبيب طارق الهادي من عناصر التنظيم العسكري للإسلاميين داخل الجيش. و عمل طبيب خاص للرئيس المخلوع عمر البشير.

وفي سياق متصل طالبت الكاتبة المقربة من الجيش سهير عبد الرحيم البرهان بإعدام كل من يشك في ولائه للقوات المسلحة؛ و إعلان التعبئة العامة.

و منذ أيام نشطت على شبكات التواصل الاجتماعي، دعوات من منصات و أشخاص ينتمون للنظام البائد تطالب بإعلان التعبئة وسط المدنيين و تسليحهم للقتال بجانب الجيش، فيما أسموه بالجهاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى