عالمي

مالي: هجومان داميان يسفران عن مقتل 6 جنود وإصابة 15 من قوات حفظ السلام

باماكو-الجماهير/وكالات
قتل ستة جنود ماليين وأصيب 15 من عناصر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة غالبيتهم من الألمان في مالي بجروح في هجومين منفصلين، استهدف أحدهما موقعا عسكريا في قرية بوني وسط البلاد، بينما استهدف الثاني بواسطة آلية مفخخة “قاعدة عملياتية مؤقتة” قرب بلدة إيشاغارا في منطقة غاو شمال البلاد.
وأسفر الهجوم الذي وقع أمس الجمعة، على موقع عسكري في قرية بوني (وسط) عن مقتل ستة جنود وجرح واحد. وكان عشرة جنود ماليين قُتِلوا في شباط/فبراير في القرية نفسها. وقالت القوات المسلحة المالية عبر صفحتها على فيس بوك، إنها صدت “بقوة” هجمات “متزامنة” نُفِذت في هذه القرية بعد ظهر الجمعة.
وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أعلنت الأمم المتحدة أن انفجار سيارة مفخخة في شمال مالي أدى إلى جرح 15 عنصرا من قوة حفظ السلام التابعة لها غالبيتهم من الألمان.
وأصيب ثلاثة من الجنود الألمان إصابات خطرة على ما أوضحت وزيرة الدفاع الألمانية إنغريت كرامب-كارينباور. وأشارت بعثة الأمم المتحدة إلى مالي (مينوسما) إلى وقوع 15 جريحا في الهجوم الذي شن بواسطة آلية مفخخة في قاعدة مؤقتة قرب بلدة إيشاغارا.
وندد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس “بالهجوم المشين الذي يظهر مجددا أهمية مواجهة الإرهابيين”.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية من جهتها أن فرنسا التي قتل 50 من جنودها في مالي “تدين بحزم كبير الهجوم وتجدد دعمها الكامل لمينوسما التي تقوم بدور أساسي في ضمان استقرار مالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ