ثقافة

مجلة الخرطوم الجديدة تعاود الصدور لدعم الثورة وتمهيد الانتقال الدستوري

الخرطوم: الجماهير

صدر عن هيئة الخرطوم للطباعة والنشر، أول عدد لمجلة الخرطوم الجديدة عقب انتصار ثورة ديسمبر، ويحوي العدد الذي ينشر غدا الثلاثاء في المكتبات وعلى المنصات الإلكترونية، موضوعات سياسية واقتصادية وثقافية وفنية، تناقش بأقلام عدد من الصحفيين والخبراء، تحديات الانتقال الوطني من حقبة الديكتاتورية إلى ما بعد الثورة.

وقال يوسف حمد رئيس هيئة الخرطوم للصحافة النشر لـ “الجماهير: ” إن خط المجلة التحريري معني بتقديم أكبر رؤى وأفكار حول ماهية الانتقال، وكيفية الانتقال، وستناقش الرؤيتان أهمية (الانتقال) بالنسبة للأفراد والمؤسسات العامة ومنظمات المجتمع المدني”.

وتتبع مجلة الخرطوم الجديدة لهيئة الخرطوم للصحافة النشر التابعة لوزارة الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم، وتعنى بإصدار وطباعة مجلة (الخرطوم الجديدة) وهي مجلة عامة شهرية، ومجلة (سمسة) هي مجلة شهرية خاصة بالأطفال في سن المدارس، ومجلة (أوراق جديدة) وهي ثقافية فصلية، إلى جانب طباعة ونشر الكتب المتنوعة.

واعتبر حمد” أن تلبية حاجة البلاد التي لا يمكن تجاهلها أو الاعتذار عنها، لمجلة رصينة معبرة عن المرحلة الحساسة من حاضر بناء الدولة السودانية ومؤسساتها، دفعت لاستئناف إصدار المجلة الشهرية، رغم أن الهيئة تواجه عدة مشكلات شبيهة بالمشكلات التي اعترت مؤسسات الدولة في حقبة الحكم السابقة”.

وأضاف ” يعزز الغياب شبه التام لصناعة المجلات في السودان، وبالتالي الافتقار لمناقشة القضايا العامة على مستوى المجلات، من أهمية وجود مجلة مثل الخرطوم الجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ