أخبارأخبار عاجلة

وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان الأوضاع في السودان

أخبار – الجماهير

أمس الخميس، تلقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحثا خلاله الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التطورات في غزة والسودان.

وجاء في بيان نشرته الخارجية السعودية في حسابها على منصة “إكس”: “تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن”.

وأضاف البيان: “وجرى خلال الاتصال استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية، وسبل خفض التصعيد في المنطقة، إضافة إلى بحث الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها السودان، والتطورات في قطاع غزة ومحيطها، وأهمية إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع”.

يأتي هذا الخبر، بعد تصريح توم بيرييلو، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، الأربعاء الماضي، والذي استبعد فيه قيام محادثات سلام بين طرفي النزاع في السودان في أبريل الجاري. وكانت واشنطن قد توقعت -على لسان مبعوثها للسودان- أن تسئناف المفاوضات في 18/ أبريل الجاري، وقال بيرييلو إن من غير المتوقع قيام محادثات السلام في وقتها المعلن. مضيفا أن واشنطن لا تنتظر بدء المحادثات الرسمية، لكن المفاوضات تجري كل يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ