أخبار

وزير النقل: طائرة “سودانير” المعروضة للبيع خارج الخدمة قبل 10 سنوات

قال وزير النقل، مكاوي محمد عوض، ان طائرة الخطوط الجوية السودانية التي تم عرضها للبيع في مزاد عالمي خرجت عن الخدمة قبل 10 سنوات.

واشار الوزير، الى ان الطائرة خرجت من نظام “الايرباص”. وقال امام البرلمان اليوم الثلاثاء “طمعنا في بيعها بالعملة الاجنبية”، بعد صعوبة استدامة تشغيلها وندرة توفر قطع غيارها والفشل في اخذ الدعم الفني من المصنع بسبب الحظر الامريكي على البلاد.

الى ذلك، قال رئيس لجنة النقل بالبرلمان السماني الوسيلة، ان “الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بشان طائرة الايربص 310 سلمية 100% “.

وكانت شركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير”، عرضت طائرة إيرباص A310 تحمل اسم (الميمون) للبيع في المزاد، على موقع “إيباي” الإلكتروني، عن طريق أحد الوسطاء، على ان تبدأ القيمة بـ(600) ألف دولار.

وذكر الاعلان المنشور في موقع “إيباي” أن من يريد شراء الطائرة مباشرة عليه دفع مبلغ مليون ومئاتي ألف دولار ويذهب لاستلامها من مطار الخرطوم.

وكان الصحافي السوداني عبد الرحمن الامين خاطب موقع “إيباي” بان عرض الطائرة للموقع يتنافى مع العقوبات الامريكية المفروضة على الحكومة السودانية، الامر الذي دعا ادارة الموقع لسحب الاعلان الخاص بالترويج للطائرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ