أخبار

(17,241) تلميذاً وتلميذة موزعين على (73) مركزاً يجلسون غداً لامتحانات الأساس بولاية جنوب كردفان

 

كادقلي/الجماهير – أحمد كنونة

أكد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية جنوب كردفان، أبو القاسم حسين عبد الله، اكتمال الترتيبات الفنية والإدارية، والإجراءات والاشتراطات الصحية، لانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الأساس بالولاية للعام الدراسي 2021 – 2022، عقب وصولها من الخرطوم، والفراغ من توزيعها على المحليات والوحدات الإدارية.
وكشف عن جلوس عدد (17,241) تلميذاً وتلميذة لامتحانات هذا العام، بينهم (8,246) من البنين و(8,995) من البنات، موزعين على (73) مركزاً. وقال في تصريح لـ (الجماهير) إن الوزارة تعمل على توفيق أوضاع أكثر من مائة من السواقط، بتمليكهم أرقام جلوس للحاق بالامتحانات، بالإضافة إلى اطمئنان الوزارة على جاهزية المحليات لبدء العملية من خلال مراسم قرع الجرس، الذي سيتم هذا العام بمدرسة الحميراء الأساسية بنات بكادقلي، حاضرة الولاية، بحضور رسمي، بجانب قرعه بصورة رمزية بمحلية العباسية تقلي القطاع الشرقي، بحضور مدير مرحلة الأساس بالولاية.
وأثنى على وزارة الدفاع والفرقة الـ (14) مشاة بكادقلي على توفيرها طائرة مروحية لترحيل الامتحانات إلى المحليات، وتأمين وصولها للوحدات الإدارية. كما أثنى على وزارة الصحة، ومنظمة اليونيسيف، وبعض المنظمات الوطنية، على توفير المعقمات والمطهرات والكمامات الخاصة بمجابهة (كورونا). وطمأن أبو القاسم التلاميذ وأسرهم بأن أسئلة الامتحانات الموضوعة لا تخرج عن المقرر، وتم إعدادها من المرشد والدليل، وأنها مرت بمراحل التأليف والتقنين ببخت الرضا والمطبعة. وأكد أن استقرار العام الدراسي بالولاية، برغم التحديات، انعكس على زيادة عدد الجالسين مقارنة بالعام الماضي، معرباً عن أمله في أن ينعكس الاستقرار وإكمال المقررات على النتيجة النهائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى