أخبار

اعتقال الدقير و محاصرة منزل إبراهيم الشيخ

الخرطوم: الجماهير

اعتقل جهاز الأمن السوداني، الاحد، رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض، عمر الدقير بعد ساعات من اعتقال أمين أمانة حقوق الإنسان في الحزب جلال مصطفى، ولازال منزل الرئيس السابق إبراهيم الشيخ محاصر بقوات امنية. 

ومنذ الجمعة اندلعت احتجاجات متفرقة في العاصمة وولايات وسطية تنديدا بالغلاء وارتفاع الأسعار، مع توقعات باتساع دائرة المقاومة وسط طلاب الجامعات والمدارس.

وقال الناطق باسم الحزب، محمد حسن عربي، ان السلطات الامنية اعتقلت رئيس الحزب بولاية شمال كردفان التي كان يزورها للوقف على احوال القيادي بالحزب الذي يقضي حكما قضائيا بسجن سودري فى دعوى مرفوعة ضده من أحد شركات التعدين.

وقال عربي في تعميم: “يؤكد حزب المؤتمر السودانى أن اعتقال قياداته واعضاءه لن يحل أزمات النظام ، ولن يخفف من الضغط الجماهيري الناقم على الفشل فى ادارة الدولة وتوفير احتياجات المواطن”.

وزاد ، “واجبنا أن نعمل على إسقاط هذا النظام الذى ادمن القمع والفشل والسقوط الآن وفوراً، فقد صنعت يداه هذا الحال البائس وعليه أن يواجه الحقيقة بدلاً من دس الرؤوس فى الرمال”.

ولفت الى إن الانتهاك المستمر لحق الحزب فى الرأى والتعبير يضع على عاتقنا مزيداً من الالتزام بالعمل وسيكون الحزب عند وعده الذي قطعه حين حث الجمهور على رفع وتيرة المقاومة ولن ندخر جهداً من أجل العبور ببلادنا إلى مرافئ السلام والحرية والعيش الكريم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى