أخبار

مجلس الوزراء يوجه  بحماية أمتعة المسافرين عبر مطار الخرطوم

الخرطوم: الجماهير

أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء السفير  عمر مانيس، موجِّهاتٍ فوريّة بأهمية ضمان فاعليَّة العمل بمطار الخرطوم الدولي، حرصًا على أمن وسلامة المسافرين وأمتعتهم.

وتأتي الموجهات إثر حالات عديدة لسرقة أمتعة الركاب القادمين، واتهام سلطات مطار الخرطوم السبت، عاملين بالخطوط الجوية الإثيوبية بالتورُّط في سرقة تلك الأمتعة، ما دفعها لتشديد الحراسة وإحكام الرقابة بالمطار.

ووجه وزير شؤون مجلس الوزراء، شركاتِ الطيران الوطنية والعالمية العاملة في البلاد بالالتزام بضوابط حمل الأمتعة المُتبّعة عالميًّا وعدم التهاون في ذلك؛ مع ضرورة صيانة سيور تمرير الأمتعة بصالة الوصول، وضمان عمل جميع كاميرات المراقبة وصيانتها بصورة دوريَّة.

وتفقَّد  الوزير اليوم الأحد – بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء – صالةَ الوصول بمطار الخرطوم الدُّولي وملحقاتها، رافقه مدير عام سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان، ورؤساء الأقسام والوحدات المختلفة بالمطار؛ من ضمنهم مُديري الأمن والجمارك بالمطار.

كما وجَّه  الوزير بالتواصل مع السفارات السودانية بالدُّول التي اتضح فقدان أمتعة المسافرين الواصلين لمطار الخرطوم الدُّولي بها لأجل إطلاع السلطات المختصة بتلك البلدان على هذا الأمر حتى يتم التوصل لحلول جذرية بالتعاون بين جميع الأطراف.

وأكّد مانيس أنَّ مطار الخرطوم هو واجهة للبلاد، وأنَّ سلاسة الإجراءات والعمل على راحة وأمان المُسافرين ومتعلِّقاتهم يجب أن تكون قيمًا حاكمةً لعمل كل الوحدات بالمطار.

تفقد مدير الشرطة الفريق أول عز الدين الشيخ، مطار الخرطوم الدولي الجمعة، في زيارة تفتيشيَّة غير مُعلنة، على خلفية شكاوى بسرقة أمتعة السودانيين القادمين من الخارج.

 وطاف مدير الشرطة على وحدات الشرطة والوحدات الأمنية، داخل المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ