أخبار

“مياه الخرطوم” تعلن عن تدابير لضمان استقرار إمداد المياه

الخرطوم : الجماهير

خيمت حالة من العطش على عدد كبير من أحياء العاصمة الخرطوم، لا سيما الجنوبية منها جراء انقطاع الإمداد المائي اليوم الخميس، وتكررت الأزمة لمرات خلال الأيام الفائتة.

لكن هيئة مياه ولاية الخرطوم أعلنت اليوم عن اتخاذها عددا من التدابير العملية لضمان استقرار إمداد المياه بمحليات الولاية السبعة.

وكانت اللجنة التسييرية لنقابة عمال هيئة المياه بالخرطوم، دخلت في إضراب يمتد لأسبوع، اعتبارا من الثلاثاء، لعدم استجابة ادارة الهيئة لمطالبهم على رأسها انفصال هيئة مياه ولاية الخرطوم من الولاية وتتبيعها للهيئة القومية لمياه المدن وسداد رسوم التأمين الصحي كاملة من قبل الإدارة بجانب الالتزام بتنفيذ الحقوق والمطالب المالية.

واكد مدير عام الهيئة مهندس مامون عوض حسن في تعميم صحفي الثلاثاء ان اللجوء لحلول الاضراب يتصادم مع مصلحة مشتركي المياه ويعقد المشكلة مشيرا الى ان سلاح الاضراب خيار صعب في مؤسسة مثل هيئة المياه ستترتب عليه عواقب وخيمة اذا توقف امداد المياه.

ودعا مدير عام الهيئة مهندس مأمون عوض حسن خلال اجتماع طارئ لإدارات المياه بالمحليات الى ضرورة إحكام التنسيق بين إدارات المياه بغرض تجويد وتفعيل العمل في محاوره المختلفة، مبينا ان الاضراب المعلن من قبل اللجنة التسيرية بالهيئة لم يسلك الطرق الإدارية المنصوص عليها في القانون من إجراءات أوليه وقانونية وتفاوض مع إدارة الهيئة.

وكشف عن أن المطالب التي طرحتها اللجنة لم تأخذ الصفة الرسمية حتي يجري التداول حولها.

ولفت الى أن هناك اجتماعا سيعقد في الايام المقبلة مع التسيرية بهدف تقريب وجهات النظر للخروج برؤية متكاملة تراعي مصلحة الهيئة، مشددا على ضرورة مراجعة استحقاقات العاملين المالية المنصوص عليها من يناير وحتى أبريل 2020م، وفي ذات السياق استعرض الاجتماع موقف امداد المياه بالمحليات ووجه بالمعالجات اللازمة لكسورات المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى