أخبار

البرهان: الجيش والدعم السريع على قلب رجل واحد

البرهان: لن نسمح لأي طرف لزرع الفتنة بين مكونات المنظومة الأمنية

الخرطوم – الجماهير
دعا رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، عبدالفتاح البرهان، (الأربعاء)، لعدم الالتفاف إلى الشائعات التي تستهدف وحدة المنظومة الأمنية.


وأكد البرهان لدى مخاطبته اللقاء التنويري بحضور نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، وأعضاء المكون العسكري بالمجلس السيادي، بأن القوات المسلحة والدعم السريع قوة واحدة، على قلب رجل واحد هدفها المحافظة على أمن الوطن والمواطنين ووحدة التراب.

رئيس وزراء السودان د. عبد الله حمدوك

وكشف رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، (الثلاثاء)، عن وجود خلافات وانقسامات بين المكون العسكري، قال إنها تفاقمت في الآونة الأخيرة وأصبحت تعبر عن الأزمة السياسية العميقة، التي يعاني منها السودان حاليا.
وتابع البرهان : “لن نسمح أبداً لأي طرف يعمل على بث الشائعات وزرع الفتن بين مكونات المنظومة الأمنية، القوات المسلحة والدعم السريع”.
وأشار إلى أن وحدة المنظومة الأمنية، بالمرصاد للعدو الذى يسعى إلى تفكيك السودان وأنها يدُ واحدة قوية لحماية الفترة الانتقالية لإحداث التحول الديمقراطى المنشود.
واكد حرص القوات المسلحة على تحقيق السلام الشامل والوصول إلى إتفاق وطنى مرض عبر الحوار مع الحركات المسلحة التي لم تلحق بركب السلام.
وتعهد بالإهتمام بتطوير القوات المسلحة والدعم السريع والعمل على المزيد من إحكـــام التنسيـق على جميع المستويــات وتحسيــن الأوضاع المعيشية للفـــرد العسكــري، حتى يتفرغ لأداء مهامه وواجباته على الوجه الأكمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى